الزمالك يستضيف دجلة والأهلي يواجه الطلائع في الدوري المصري

الزمالك يستضيف دجلة والأهلي يواجه الطلائع في الدوري المصري

تنطلق فعاليات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2015-2016 غدا الثلاثاء، حيث تفتتح المسابقة بمباراتي الداخلية أمام المقاولون العرب على ملعب كلية الشرطة وإنبي أمام حرس الحدود بملعب بترو سبورت وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى.

فريق الداخلية أنهى الموسم المنقضي من الدوري في المركز الثاني عشر برصيد 49 نقطة، في حين أنهى فريق المقاولون المسابقة محتلا المركز السابع برصيد 55 نقطة.

أما فريق إنبي، فأنهى الدوري بالمركز الثالث برصيد 70 نقطة في حين اختتم فريق الحرس المسابقة في المركز الثامن برصيد 52 نقطة.

ويستهل الزمالك حامل اللقب مشواره بالمسابقة الأربعاء، بمواجهة وادي دجلة الذي نجح في إنهاء الموسم الماضي محتلا المركز الخامس برصيد 57 نقطة وذلك على ملعب بترو سبورت.

ويبحث الزمالك عن الفوز بالمباراة واقتناص أول ثلاث نقاط في مشواره نحو الحفاظ على اللقب للموسم الثاني.

ويغيب عن الأبيض في مواجهة دجلة قائد الفريق حازم إمام بعد قرار لجنة المسابقات بإيقافه مباراتين لاقتحامه ملعب مباراة السوبر المصري الأخيرة بالإضافة الى غياب المدافع علي جبر للإصابة خلال المباراة ذاتها.

وشدد المدير الفني للأبيض البرتغالي جوزفالدو فيريرا على لاعبيه بضرورة حصد الثلاث نقاط الأولى بالمسابقة لإثبات جديتهم في السعي نحو الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني.

أما فريق دجلة، فيسعى إلى مواصلة تحقيق نتائجه الايجابية في مواجهاته مع الزمالك حيث تعادل الفريقان بدون أهداف في مباراتي الدورين الأول والثاني للدوري بالموسم المنقضي واقتسما النقاط.

وفي مباريات أخرى، يحل فريق أسوان الصاعد حديثا من دوري القسم الثاني ضيفا على الاتحاد السكندري الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز الرابع عشر برصيد 48 نقطة وذلك على ملعب الاسكندرية.

كما يحل فريق الانتاج الحربي الصاعد حديثا هو الآخر ضيفا على الإسماعيلي صاحب المركز السادس برصيد 55 نقطة في الموسم الماضي وذلك على ملعب الإسماعيلية.

أما الأهلي وصيف بطل الدوري برصيد 79 نقطة، فيستهل مشواره بالمسابقة الخميس بمواجهة طلائع الجيش الذي اختتم الموسم الماضي في المركز التاسع برصيد 52 نقطة وذلك على ملعب الدفاع الجوي.

وتعد تلك المباراة هي الأولى للأهلي تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي تولى المهمة مباشرة عقب تتويج الفريق بكأس السوبر المصري على حساب غريمه الزمالك بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بدولة الإمارات.

وتعد صفوف الأهلي مكتملة نسبيا باستثناء وليد سليمان الذي أصيب في الضلوع الصدرية خلال مباراة السوبر.

وفي تصريحات صحفية، أكد بيسيرو أنه سيسعى لإكمال مسيرة الأهلي العريقة في حصد البطولات المحلية والقارية مشيرا إلى أن الفوز بالدوري والكأس والسوبر سيكون بداية لعودة الأحمر لمنصات التتويج.

وقال بيسيرو: ”أعلم أن الأهلي وجماهيره وإدارته لا يقبلون سوى البطولات والإنجازات وأنا قبلت تولي المهمة من أجل تحقيق ذلك“.

في المقابل، يسعى فريق الطلائع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في افتتاح مشواره بالدوري حتى تمنحه دفعة معنوية لاحتلال مركز متقدم عند نهاية الموسم.

وفي مباريات أخرى، يلتقي بتروجت مع المصري بملعب الإسماعيلية، ومصر المقاصة أمام اتحاد الشرطة بملعب الفيوم، وغزل المحلة مع سموحة بملعب الاسكندرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com