بالتاريخ.. الأهلي عقدة الزمالك في السوبر المصري

بالتاريخ.. الأهلي عقدة الزمالك في السوبر المصري

المصدر: القاهرة من كريم محمد

يتجدد مساء الخميس الموعد بين فريقي الأهلي والزمالك، قطبي كرة القدم المصرية، في بطولة كأس السوبر المصري، ولأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالتأكيد تاريخ مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك مليء بالأرقام والمواقف، ولكنها المرة الثانية التي يلعب بها القطبان خارج مصر منذ عام 1994، حين فاز الأبيض بالسوبر الإفريقي بهدف أيمن منصور في جنوب إفريقيا.

وفي بطولة السوبر المصري، حدث الصدام بين الأهلي والزمالك 3 مرات، وفاز بها جميعاً الأهلي ليؤكد تفوقه وعقدته على القلعة البيضاء ببطولات السوبر.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك ببطولة كأس السوبر المصري..

أول سوبر.. ذكريات توني أوليفيرا

لعب الأهلي ضد الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري لأول مرة في عام 2003 باستاد الكلية الحربية، وهو اللقاء الذي فاز به الأهلي بقيادة مدربه الجديد آنذاك البرتغالي توني أوليفيرا في أول اختبار للأخير.

وتعادل الأهلي مع الزمالك في تلك المباراة بهدف لكل منهما، ثم خسر الأبيض بضربات الترجيح.

ثاني سوبر.. لدغة إينو

في لقاء السوبر الثاني بتاريخ مباريات القطبين، فاز الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه عام 2008، على حساب الزمالك بثنائية أحمد حسن والمعتز بالله إينو.

ثالث سوبر.. أول لقب لجاريدو

فاز الأهلي عام 2014 على حساب الزمالك بضربات الترجيح، بعد التعادل السلبي في مباراة القمة التي قادها الإسباني جاريدو مدرب الفريق الأحمر الأسبق، أمام حسام حسن مدرب الزمالك الأسبق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com