10 أخطاء بطلها محمود طاهر في الأهلي

10 أخطاء بطلها محمود طاهر في الأهلي

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

ثورة عارمة تعيشها جماهير النادي الأهلي المصري في الساعات الحالية، ضد مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة المهندس محمود طاهر، بعد 18 شهراً قضاها المجلس بالنادي.

رفضت جماهير الأهلي الصمت أمام الموسم ”الكارثي“ للقلعة الحمراء، بضياع كافة الألقاب والبطولات، والخروج من الموسم بلا أي بطولة، وهي واقعة لم تحدث منذ موسم 2003 – 2004.

جماهير الأهلي أعلنت الحرب على محمود طاهر، بسبب مجموعة من الأخطاء، ترصدها شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة..

1- الانشغال بالسفر خارج مصر
ينتقد الكثيرون مجلس الأهلي الحالي بانشغاله بالسفر خارج مصر باستمرار، خاصة رئيسه محمود طاهر المتواجد باستمرار في إنجلترا لارتباطه بأعمال خاصة، وهو ما يؤدي لحالة من الفوضى والتسيب بعض الشيء في النادي.

2- مجاملة علاء عبدالصادق
ارتبط اسم علاء عبد الصادق، رئيس قطاع الكرة السابق بالنادي الأهلي، بالفشل دائماً في القلعة الحمراء، بعد أن كان أحد أسباب ضياع الدوري موسم 2002 – 2003، ولكن طاهر تمسك بمجاملة صديقه عبدالصادق ومنحه كافة الصلاحيات، ليعود بقطاع الكرة سنوات للوراء، وانتفض طاهر متأخراً بعد ضياع كافة الألقاب وأطاح بعبدالصادق.

3- إقالة وائل جمعة
تسرع محمود طاهر في إقالة وائل جمعة، مدير الكرة السابق، بسبب حوار صحفي له، وكان بإمكانه حل الأزمة بشكل ودي، حفاظاً على هيكل الفريق، أو الإطاحة بحسام غالي وعبدالله السعيد لاعبي الفريق أيضاً لأنهما ارتكبا خطأ كبيراً.

4- صفقات فاشلة وإهدار مال عام
أبرم طاهر في الموسم الأول صفقات فاشلة لتدعيم فريق الكرة، مثل لؤي وائل، والبرازيلي هيندريك، والنيجيري بيتر إيبيمبوي، وإسلام رشدي، ومحمد فاروق، ومحمد رزق.

وأهدر مجلس الأهلي المال العام، بعد أن ورط القلعة الحمراء في أسعار مبالغ فيها لبعض اللاعبين، لتصبح خزينة القلعة الحمراء مطالبة بسداد الملايين من الجنيهات.

5- تطفيش عرابي
رغم أن تعيين هيثم عرابي مديراً للتعاقدات كانت الحسنة الوحيدة لطاهر ومجلسه، إلا أن المجلس رفض استمراره، وبدأ مسلسل تطفيشه في المرحلة الماضية، حتى تقدم الأخير باستقالته.

6- التهاون أمام إساءات مرتضى منصور
تهاون محمود طاهر في الرد على إساءات مرتضى منصور رئيس الزمالك تجاهه وتجاه الأهلي، وهو ما أصاب جماهير القلعة الحمراء بالغضب الشديد لفترات طويلة.

7- إضعاف الأهلي في لجنة الأندية
أضعف طاهر بمقاطعته لجنة الأندية موقف الأهلي في هذه اللجنة، بدون أسباب واضحة، رغم أن القلعة الحمراء كانت صاحبة الريادة في تأسيس هذه اللجنة.

8- تهميش لجنة الكرة
قام طاهر بتهميش لجنة الكرة بشكل واضح في مشواره مع الأهلي، فألغى عملها بعد نجاحه في الانتخابات، ثم قام بتشكيل لجنة وهمية برئاسته مع وليد صلاح الدين وزيزو وطاهر الشيخ وعلاء عبد الصادق.

9- مدربون فاشلون
استقدم طاهر مدربين فاشلين على مستوى كافة الألعاب الرياضية، وخاصة كرة القدم، مثل الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وبيسيرو، إلى جانب الألعاب الأخرى، مثل أحمد زكريا بالطائرة، وطارق محروس باليد.

10- سياسة إعلامية سيئة
اعتمد طاهر على سياسات إعلامية سيئة وخاطئة، فقناة النادي فقدت هيبتها، واعتمد رئيس الأهلي على مشورة الصحفي أسامة خليل، وهمش أغلب الكفاءات الإعلامية الأخرى، كما اتخذ قراراً بلا معنى بتعيين عدلي القيعي متحدثاً رسمياً دون تفعيل دوره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com