الزمالك يعفو عن باسم مرسي

الزمالك يعفو عن باسم مرسي

المصدر: القاهرة- من أحمد رامي

أعلن  مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، العفو عن باسم مرسي مهاجم الفريق ومنتخب مصر الأول، بعد اعتذاره رسميا.

وأصدر الزمالك البيان التالي: ”اطلع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار/ مرتضى منصور على البيان الذي أصدره لاعب الفريق الأول لكرة القدم باسم مرسى من دولة الإمارات الشقيقة، والذي نفى فيه كل ما نسب إليه من تصريحات على المواقع والصحف واعترف بخطئه واعتذر عن هذا الخطأ وأبدى فيه استعداده التام للمثول للتحقيق في أي وقت.

– ولما كان الغرض من الوقفة الحازمة من مجلس إدارة نادي الزمالك تجاه اللاعب بعد التجاوزات التي صدرت منه خلال الأيام القليلة الماضية، هو أن يعود اللاعب إلى سلوكياته التي تعودناها منه خلال العام الماضي لاعبا ملتزما منضبطا يحترم الكيان الكبير الذي صنع اسمه وشهرته مبتعداً عن العصابة الإجرامية المسلحة المسماة الأولتراس (الوايت نايتس) والتي حظرها حكم القضاء المصري العظيم. ولم يكن الغرض من هذه الوقفة هو ذبح اللاعب أو الانتقام منه فالأب لا ينتقم ولا يذبح أبناءه ولكن من واجبه من حين لآخر أن ينبههم على أنهم يسيرون في طريق الخطأ ويعود بهم إلى رشدهم مرة أخرى.

لذلك فقد قرر مجلس إدارة نادي الزمالك قبول اعتذار اللاعب وإلغاء التحقيق معه ومن ثم عدم توقيع أي عقوبة عليه بعد أن نفى كل التصريحات المنسوبة إليه واعترف بخطئه واعتذر عما بدر منه مع إبداء استعداده للمثول للتحقيق في أي وقت يحدده ناديه.

وقرار العفو عن اللاعب هو ذات القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة أول أمس مع اللاعب على جبر بعد أن اعترف بخطئه واعتذر عنه، وهو ما يؤكد أن التحقيق والإيقاف وتوقيع العقوبة على أي لاعب ليس هدفا في حد ذاته بل وسيلة لكي يعود اللاعب المخطئ منضبطا مرة أخرى يحترم ناديه ولوائحه.

وبهذه المناسبة، فإن مجلس الإدارة لا يفوته تقديم الشكر للمهندس/ حسن فريد المشرف العام على المنتخب القومي، وكذا الأستاذ/ سيف زاهر رئيس البعثة، على الدور التربوي الإيجابي اللذين قاما به مع اللاعب ومساعدة نادي الزمالك في تقويمه إلى دائرة الانضباط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com