الزمالك يقهر الأهلي ويتوّج بالكأس للعام الثالث توالياً (فيديو)
الزمالك يقهر الأهلي ويتوّج بالكأس للعام الثالث توالياً (فيديو)الزمالك يقهر الأهلي ويتوّج بالكأس للعام الثالث توالياً (فيديو)

الزمالك يقهر الأهلي ويتوّج بالكأس للعام الثالث توالياً (فيديو)

القاهرة- توج الزمالك جهوده في الموسم الحالي بلقب جديد واختتم فعاليات الموسم المحلي الحالي لكرة القدم المصرية بإحراز لقب كأس مصر اثر تغلبه 2 / صفر على غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية للبطولة.

وبهذا جمع الزمالك بين لقبي الدوري الممتاز وكأس مصر لموسم 2014 / 2015 بقيادة المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا.

وأحرز هدفي الزمالك باسم مرسي في الدقيقتين 11 و35 ليترجم تفوق الزمالك الواضح في الشوط الأول فيما فشل الأهلي في ترجمة عودته القوية في الشوط الثاني إلى أهداف لينتهي اللقاء بنفس النتيجة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين أملا في إحراز هدف مبكر ، واعتمد الزمالك على تحركات أيمن حفني ومحمود كهربا ومعروف يوسف وباسم مرسي في بناء الهجمات فيما اعتمد الأهلي في هجماته على تحركات مؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وعمرو جمال.

وشهدت الدقائق العشر الأولى هجمات كثيفة من الزمالك لكن دون أن تسفر عن أهداف فيما فشلت كافة محاولات الأهلي لاختراق دفاع المنافس.

وفي الدقيقة 11 ، أحرز باسم مرسي هدف التقدم للأبيض عندما تلقى عرضية من معروف يوسف مرت من فوق رأس حسين السيد (مارسيلو) ووصلت لباسم الذي راوغ مارسيلو بمهارة وسدد الكرة داخل الشباك الحمراء.

واستعاد لاعبو الأهلي اتزانهم سريعا عقب الهدف وباغتوا الزمالك بهجمات سريعة لتحقيق التعادل دون جدوى.

وسدد عمرو جمال كرة قوية باتجاه مرمى الزمالك في الدقيقة 18 اصطدمت بقدم محمد كوفي أمام المرمى وتحولت لركنية ، وكاد رمضان صبحي يدرك التعادل للأهلي عند الدقيقة 20 عندما تلقى عرضية من مؤمن زكريا أمام مرمى الزمالك وفشل صبحي في تسديدها وتدخل الدفاع وأبعدها.

وشهد الربع ساعة الأخير استعادة الزمالك السيطرة على مجريات اللعب في المباراة وتراجع أداء الأهلي بعدما فشل لاعبوه في اقتحام دفاع الزمالك.

ونجح باسم مرسي في إضافة الهدف الثاني له وللزمالك عند الدقيقة 35 عندما نجح في استغلال خطأ باسم علي ظهير أيمن الأهلي الذى أعاد الكرة لحارس المرمى شريف إكرامي بشكل خاطئ وتدخل باسم مرسي وسدد الكرة داخل المرمى قبل أن تصل لحارس الأهلي.

وأجرى الأهلي أول تغييراته عند الدقيقة 40 بنزول محمد حمدي ذكي بدلا من باسم علي.

ونال أحمد توفيق لاعب الزمالك إنذارا في الدقيقة 43 لإعاقة مارسيلو أمام منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة ، أضاع عمر جابر فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث للزمالك من هجمة بدأت باختراق محمود عبد المنعم (كهربا) منطقة جزاء الأهلي ومرر كرة عرضية لجابر أمام مرمى إكرامي لكن جابر سدد الكرة فوق العارضة لتنطلق صافرة نهاية الشوط بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

وعلى عكس المتوقع ، شهدت بداية الشوط الثاني ضغطا هجوميا مكثفا من الأهلي لتقليل الفارق فيما تراجع الزمالك في منتصف ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة للحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 52 ، تلقى مؤمن زكريا عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك سددها مباشرة باتجاه مرمى جنش لكن الكرة علت العارضة.

وأجرى الزمالك أول تغييراته في الدقيقة 60 بنزول مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني كما نزل الغاني جون أنطوي بدلا من مؤمن زكريا في الدقيقة 63 في ثاني تغييرات الأهلي.

وحصل باسم مرسي على إنذار في الدقيقة 65 لتعمده الخشونة وأجرى الزمالك بعدها ثاني تغييراته بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلا من عمر جابر.

وحرم القائم فريق الأهلي من الهدف الأول عندما تلقى محمد حمدي تمريرة داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 67 وسدد الأخير الكرة باتجاه مرمى الزمالك لكن الكرة ارتطمت بالقائم.

وأنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف ثالث في الدقيقة 70 من هجمة بدأت بتمريرة من مصطفى فتحي ووصلت منها الكرة لباسم مرسي داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة تجاه المرمى لكن إكرامي أبعدها بأطراف أصابعه وحولها لركنية لم تستغل.

وأجرى الزمالك آخر تغييراته في الدقيقة 75 بنزول أحمد حسن مكي بدلا من باسم مرسي. وفي الدقيقة 78 ، نزل عماد متعب بدلا من عمرو جمال في آخر تغييرات الأهلي.

واستمرت محاولات الأهلي لتعديل النتيجة دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وتتويجه بلقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com