هاتريك مرسي يقود مصر لاكتساح تشاد (فيديو) – إرم نيوز‬‎

هاتريك مرسي يقود مصر لاكتساح تشاد (فيديو)

المنتخب المصري تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بفضل فوزه العريض على تشاد.

أنجمينا– حافظ المنتخب المصري على مسيرته الناجحة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالجابون عام 2017، بعدما اكتسح مضيفه منتخب تشاد 5 / 1 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة اليوم الأحد.

واستعادت مصر بهذا الفوز صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط من انتصارين محققة العلامة الكاملة، لتتفوق بفارق نقطتين على ملاحقها المباشر منتخب نيجيريا، صاحب المركز الثاني، الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب تنزانيا أمس السبت.

في المقابل, ظل منتخب تشاد بلا رصيد من النقاط، متذيلا الترتيب.

ونصب باسم مرسي مهاجم الزمالك المصري نفسه نجما للمباراة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدفا خلال فوز مصر 3 / صفر على تنزانيا في الجولة الأولى، ويرفع رصيده التهديفي في التصفيات إلى أربعة أهداف.

وافتتح مرسي مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة .25

وقلص إيزيكيل ندواسل الفارق بعدما سجل هدفا لمصلحة تشاد في الدقيقة 38، فيما تكفل محمد صلاح نجم روما الإيطالي بتسجيل الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة .40

وحافظ منتخب مصر على سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، بعدما أضاف محمود عبدالمنعم (كهربا) وباسم مرسي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 57 و.62

ويعد هذا هو الفوز الثالث الذي تحققه مصر على تشاد في مواجهاتهما المباشرة مقابل تعادل وحيد.

ويأمل المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، في العودة إلى المسابقة مجددا بعدما غاب عن نسخها الثلاث الأخيرة.

وتحل مصر ضيفة على نيجيريا في الجولة الثالثة في 22 آذار/مارس المقبل، قبل أن يلتقي المنتخبان مجددا في الجولة الرابعة بمصر بعدها بأربعة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com