6 أرقام لا تفوتك قبل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

6 أرقام لا تفوتك قبل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

المصدر: القاهرة من كريم محمد

يخوض فريق الزمالك مساء اليوم الإثنين مواجهة صعبة، أمام مضيفه الاتحاد السكندري، في دور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم.

الزمالك حامل اللقب يسعى لعبور عقبة زعيم الثغر، في مواجهة قوية لا تقبل القسمة على اثنين، ويبقى البرتغالي فيريرا مدرب الفريق الأبيض في مواجهة قوية أمام البلغاري ملادينوف مدرب الاتحاد، في أول اختبار رسمي له.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأرقام في لقاءات الفريقين قبل مواجهة الكأس..

1- الزمالك الأكثر تفوقاً في المواجهات المباشرة

الزمالك هو الأكثر تفوقاً على حساب الاتحاد السكندري في تاريخ لقاءات الفريقين، بعد أن فاز الفريق الأبيض في 76 مباراة، من أصل 115 جمعت الفريقين، بينما تغلب الاتحاد السكندري في 14 مواجهة فقط، وتعادلا 25 مرة.

2- جمال عبدالحميد الأكثر تهديفاً

يعتبر جمال عبدالحميد، مهاجم الزمالك الأسبق، الأكثر تهديفاً في لقاءات الفريقين، برصيد 8 أهداف مقابل هدفين لهاني العجيزي سجلهما مع الاتحاد.

ويظل عبدالحليم علي الأكثر مشاركة برصيد 18 مباراة، بينما لعب السيد فريد 4 مباريات مع الاتحاد ضد الزمالك.

3- 17 مواجهة في الكأس.. والزمالك يكسب

لعب الفريقان 17 مباراة في بطولة كأس مصر، ونجح الزمالك في فرض سيطرته من خلال فوزه في 12 لقاءً، مقابل 4 انتصارات لزعيم الثغر، وتعادل وحيد.

كان آخر لقاء بين الزمالك والاتحاد السكندري في كأس مصر يوم 5 أبريل 1992، وفاز به الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة، سجلها عفت نصار وجمال عبدالحميد والنيجيري ايمانويل أمونيكي.

وكان آخر فوز للاتحاد على الزمالك في كأس مصر يوم 7 مارس 1967، حين تغلب زعيم الثغر بهدف في مرحلة المجموعات.

4- الاتحاد لا يهزم الزمالك منذ 27 شهراً

لم ينجح الاتحاد السكندري في تحقيق الفوز على الزمالك منذ 27 شهراً، وبالتحديد يوم 27 مايو 2013، بعد الفوز باستاد الدفاع الجوي بهدفين سجلهما محمد المرسي.

وفاز الزمالك هذا الموسم ذهاباً وإياباً بهدف نظيف وهدفين دون رد.

ويعتبر محمد المرسي صاحب آخر هدف للاتحاد السكندري في مرمى الزمالك، بينما يبقى باسم مرسي صاحب آخر هدف زملكاوي في شباك زعيم الثغر.

5- الاتحاد لا يتجاوز دور الثمانية منذ 2005

فشل الاتحاد السكندري في عبور عقبة دور الثمانية ببطولة كأس مصر على مدار عشر سنوات متتالية.

وكان آخر فوز للاتحاد في دور الثمانية بالبطولة على حساب طلائع الجيش، بالفوز بهدف في القاهرة، والتعادل 1-1 في الإسكندرية عام 2005، وتأهل زعيم الثغر للدور النهائي وخسر أمام إنبي.

6- الزمالك لم يخرج من دور الثمانية منذ 2005

لم يخرج الزمالك من دور الثمانية ببطولة كأس مصر منذ عام 2005، حين ودع على يد المصري البورسعيدي، عقب الخسارة في بورسعيد 2-1 والتعادل في القاهرة 2-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com