10 صفقات أشعلت الحرب بين الأهلي والإسماعيلي

10 صفقات أشعلت الحرب بين الأهلي وال...

جماهير الدراويش تتهم دائماً الفريق الأحمر بسرقة نجومها، واللهث خلف النادي لخطف لاعبيه بأي طريقة، سواء بالتوقيع السري، أو بخطة الترانزيت المعروفة، والتي تم تنفيذها في أكثر من صفقة.

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

لا يختلف اثنان، على كون العلاقة بين جماهير ناديي الأهلي والإسماعيلي في مصر وصلت لمرحلة من الكراهية في فترات عديدة، كادت تؤدي لكوارث محققة.

جماهير الدراويش تتهم دائماً الفريق الأحمر بسرقة نجومها، واللهث خلف النادي لخطف لاعبيه بأي طريقة، سواء بالتوقيع السري، أو بخطة الترانزيت المعروفة، والتي تم تنفيذها في أكثر من صفقة.

واشتعلت مجدداً الخلافات بين الأهلي والإسماعيلي، بسبب مفاوضات الفريق الأحمر لضم عمرو السولية لاعب الدراويش، وهو ما جعل شبكة ”إرم“ الإخبارية تفتح ملف الصفقات التي أشعلت الحرب بين الأهلي والإسماعيلي في السنوات الماضية..

عمرو السولية

يبقى الحديث في الفترة الحالية عن عمرو السولية، نجم وسط الدراويش، بعد أن أعلن الإسماعيلي أن لاعبه وقع سراً للأهلي قبل نهاية عقده بموسم كامل مع الفريق.

جماهير الإسماعيلي شنت حرباَ شرسة ضد السولية في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رغبته في الرحيل عن الفريق، رغم إعلانه الاستمرار مع الإسماعيلي، خاصة بعدما حصل على شارة القيادة، وخرج مجلس الإدارة ليتوعد اللاعب في بيان رسمي ويهدده بالتجميد.

حسني عبدربه

لن تنسى الجماهير المصرية سيناريو صفقة انتقال حسني عبدربه للأهلي، بعد أن وقع ”قيصر“ الدراويش للفريق الأحمر، عقب عودته من ستراسبورج الفرنسي، ثم تراجع عن ارتداء الفانلة الحمراء، بعد حملة جماهيرية شرسة في الإسماعيلية، وصلت لدرجة جنازة رمزية أمام منزل اللاعب في قريته أبو صوير، وتهديده بالقتل حال رحيله للأهلي.

وانتهت الأزمة بعد تدخل علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، والذي كان معروفاً بانتمائه للإسماعيلي، حرصاً على مشاعر جماهير الدراويش.

أحمد فتحي

رغم أن أحمد فتحي انتقل للأهلي قادماً من شيفيلد الإنجليزي، بعد هبوطه عام 2006، إلا أن جماهير الإسماعيلي لا تنسى أن فتحي ارتدى قميصاً في لقاء للفريق، وأكد انتماءه للدراويش، وأنه لن يلعب في مصر سوى للإسماعيلي، إلا أن موقفه تغير تماماً.

عماد النحاس

اتهمت جماهير الإسماعيلي أيضاً الأهلي بتحريض عماد النحاس على الرحيل، بعد إحضار عرض له من الوحدة السعودي، ثم التعاقد معه في صيف 2004.

محمد عبدالله

رغم أن صفقة محمد عبدالله من الصفقات القليلة التي تمت بشكل رسمي بين الناديين، إلا أن جماهير الإسماعيلي اتهمت الأهلي بتحريض اللاعب على التمرد والانقطاع عن التدريبات، ليفجر أزمة في صفوف الفريق الأصفر، ويجبره على الرحيل للأهلي.

أحمد خيري

ظل أحمد خيري، لاعب وسط الإسماعيلي، في التجميد بعد رفضه تجديد عقده ليرحل دون مقابل للأهلي.

مسعد عوض

اضطر الإسماعيلي لبيع الحارس مسعد عوض للأهلي، بعد أن فوجئ الدراويش بخدعة حمراء بتوقيع اللاعب لأحد أندية غانا، استغلالاً لعدم تحرير عقد رسمي له ليجبر الدراويش على رحيله للأهلي مقابل 300 ألف جنيه بدلاً من رحيله مجاناً.

سيد معوض

تكرر سيناريو الترانزيت مع سيد معوض، بعد أن رفض الإسماعيلي فكرة رحيله، ليحضر الأهلي عرضاً للاعب في صفوف كوجالي سبور التركي، قبل أن يعود للفريق الأحمر في صيف 2008.

خالد بيبو

اتهمت جماهير الإسماعيلي الأهلي، بتحريض نجمها خالد بيبو على عدم تجديد عقده، والرحيل للفريق الأحمر في صيف 2000، لينتقل بيبو للقاهرة.

عبدالله السعيد

انتقل السعيد للأهلي بعد مفاوضات مكثفة، وإساءات جماهيرية أدت في النهاية لإلقائه قميص الإسماعيلي أرضاً، واشتباكه مع الجماهير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com