الزمالك يحتفل بحصد الدوري المصري بثلاثية في شباك الطلائع
الزمالك يحتفل بحصد الدوري المصري بثلاثية في شباك الطلائعالزمالك يحتفل بحصد الدوري المصري بثلاثية في شباك الطلائع

الزمالك يحتفل بحصد الدوري المصري بثلاثية في شباك الطلائع

حقق الزمالك بطل الدوري المصري لكرة القدم فوزا شرفيا اليوم الأربعاء، على طلائع الجيش بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين بالمسابقة.

وتوج الزمالك أمس الثلاثاء، باللقب عقب تعادل الأهلي أقرب منافسيه امام سموحة بهدف لكل منهما ووصول الفارق إلى 5 نقاط، ثم رفع الزمالك الفارق اليوم إلى 8 نقاط ويتبقى مباراة وحيدة لكلا الفريقين.

تقد الزمالك بهدف احرزه محمد هاشم لاعب الطلائع عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 12 وأضاف أحمد عيد الهدف الثاني في الدقيقة 14 ثم أحرز باسم مرسي الهدف الثالث في الدقيقة 75 في حين أحرز للطلائع محمد هاشم وإسلام كمال في الدقيقتين 50 و90.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 86 نقطة، في حين تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة رقم 52 بالمركز التاسع.

وبدت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى للشوط الأول، في المقابل، تراجع لاعبو الطلائع في منتصف ملعبهم وأمام المرمى من أجل الحفاظ على نظافة الشباك.

وشهدت الدقيقة 12 هدف التقدم للزمالك عن طريق تسديدة مصطفى فتحي التي تصدى لها حارس الطلائع محمد بسام وارتدت لتصطدم بقدم زميله محمد هاشم ويسجل عن طريق الخطأ في مرماه.

وعقب الهدف كثف الابيض من ضغطه الهجومي لإحراز هدف التعزيز ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف أحمد عيد الهدف الثاني عندما لعب أحمد سمير عرضية رائعة قابلها عيد بتسديدة مباشرة ليحول الكرة داخل شباك الطلائع.

وحصل مدافع الزمالك إسلام جمال على أول إنذار في المباراة عند الدقيقة 24.

وأضاع باسم مرسي فرصة محققة في الدقيقة 38 عندما أخطأ محمد بسام في قطع الكرة وانفرد باسم بالمرمى وسددها، لكن مدافع الطلائع ابعدها من على خط المرمى وارتدت إلى مصطفى فتحي الذي سددها فوق العارضة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض على الطلائع بهدفين دون رد.

وعلى عكس المتوقع نشط طلائع الجيش هجوميا خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ونجح محمد هاشم في تصحيح خطأه الذي تسبب في هدف داخل شباكه عندما أحرز الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 50 حيث لعب أحمد قناوي عرضية رائعة قابلها هاشم بتسديدة بالرأس داخل شباك أبو جبل.

وعقب الهدف انخفضت سرعة المباراة وانحصر اللعب في منتصف الملعب وذلك حتى منتصف الشوط تقريبا.

وخرج أحمد عيد ونزل معروف يوسف بدلا منه، وأنقذ حارس الطلائع مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لانفراد معروف يوسف ببراعة.

واستغل فيريرا عدم أهمية المباراة في تجهيز البدلاء حيث دفع بأحمد توفيق بدلا من محمد شعبان.

واستطاع باسم مرسي إضافة الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 75 عندما تلقى تمريرة عرضية أمام المرمى من معروف يوسف وسدد الكرة داخل شباك الطلائع.

ونزل صالح موسى بدلا من عمر جابر في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 85، تلقى سعيد كمال لاعب الطلائع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها برأسه وتصدى لها أبو جبل ببراعة.

وحصل أيمن حفني على إنذار في الدقيقة 87 بعدها مباشرة سدد سعيد كمال كرة قوية باتجاه مرمى الزمالك مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 90، لعب أحمد قناوي عرضية رائعة قابلها إسلام كمال بتسديدة بالرأس محرزا الهدف الثاني للطلائع وتمر الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com