حسام حسن يعود لبورسعيد لقيادة المصري لثالث مرة
حسام حسن يعود لبورسعيد لقيادة المصري لثالث مرةحسام حسن يعود لبورسعيد لقيادة المصري لثالث مرة

حسام حسن يعود لبورسعيد لقيادة المصري لثالث مرة

عاد حسام حسن هداف منتخب مصر عبر العصور إلى تدريب المصري المنافس في دوري مصر الممتاز لكرة القدم بعدما أعلن النادي القادم من مدينة بورسعيد الساحلية تعيينه لموسم واحد اليوم السبت.

وانفصل حسن كما هو متوقع عن الاتحاد السكندري الذي عين مدربا له في أكتوبر تشرين الأول، بعدما قاده للتأهل لدور الثمانية في كأس مصر على حساب وادي دجلة يوم الخميس.

وقال سمير حلبية رئيس المصري لرويترز "تم توقيع العقد مع حسام و(شقيقه التوأم مدير كرة القدم) ابراهيم حسن وسيبدأن العمل يوم الخميس."

وأضاف "أعد حسام حسن قائمة باللاعبين الذين يريد ضمهم للفريق في الموسم الجديد وسنعمل على تلبية رغباته من أجل تشكيل فريق جيد."

وسيعود حسن مجددا إلى بورسعيد التي تركها في 2012 بعد مباراة شهدت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ البلاد.

وكان المهاجم السابق (49 عاما) مدربا للمصري حين قاده للفوز 3-1 على الأهلي ناديه القديم في الدوري. وانتهى اليوم بمقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي في أحداث عنف تلت المباراة وألغيت المسابقات المحلية بعدها ليرحل حسن عن النادي البورسعيدي.

وبعد مشوار حافل كلاعب شارك خلاله في كأس العالم 1990 وسجل 72 هدفا في 175 مباراة دولية بدأ حسن مسيرته التدريبية مع المصري في مارس آذار 2008 وقاده لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وأقيل من تدريب النادي البورسعيدي في ديسمبر كانون الثاني 2008 لكنه عاد لقيادة الفريق مجددا في يناير كانون الثاني 2012 قبل أقل من شهر واحد على مواجهة الأهلي في مباراة الكارثة في أول فبراير شباط.

ولم تشهد مسيرة حسن التدريبية النجاح نفسه الذي حظي به كلاعب. وتولى أيضا تدريب المصرية للاتصالات والإسماعيلي ومصر للمقاصة لفترات قصيرة بينما كانت أطول مهامه التدريبية مع الزمالك بين نوفمبر تشرين الثاني 2009 ويوليو تموز 2011.

وأعاده الزمالك مدربا في يوليو تموز 2014 لكنه ترك الفريق بعد أقل من خمسة أسابيع على تعيينه عقب الخسارة أمام الغريم التقليدي الأهلي في مباراة كأس السوبر المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com