مهمة صعبة لسموحة ومواجهة عربية مشتعلة بين وفاق سطيف والمريخ
مهمة صعبة لسموحة ومواجهة عربية مشتعلة بين وفاق سطيف والمريخمهمة صعبة لسموحة ومواجهة عربية مشتعلة بين وفاق سطيف والمريخ

مهمة صعبة لسموحة ومواجهة عربية مشتعلة بين وفاق سطيف والمريخ

القاهرة - يخوض سموحة المصري مواجهة من العيار الثقيل حينما يستضيف مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم غداً الجمعة باستاد الإسكندرية.

ويسعى سموحة، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، لتعويض خسارته 2-0 أمام مضيفه الهلال السوداني في الجولة الماضية، رغم صعوبة مهمته أمام منافسه الكونغولي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين.

ويأمل الفريق المصري في مواصلة نتائجه اللافتة بملعبه، بعدما فاز في جميع المباريات الأربع التي خاضها في المسابقة حتى الآن على استاد الإسكندرية، ولكن تبدو مهمته ليست سهلة على الإطلاق في ظل سعي مازيمبي لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي خلال مباراتيه أمام الهلال والمغرب التطواني المغربي في الجولتين السابقتين.

وجاءت استعدادات الفريق السكندري لمباراته المصيرية على أكمل وجه بعدما صعد لدور الثمانية لبطولة كأس مصر، إثر فوزه 4-1 على ضيفه النصر يوم الأحد الماضي، وشهدت المباراة الظهور الأول لمدرب الفريق الجديد محمد يوسف الذي تولى المسئولية خلفاً للمدرب المؤقت ميمي عبدالرازق الذي قاد الفريق في الجولتين الماضيتين.

من جانبه، يتطلع مازيمبي لحصد النقاط الثلاث من أجل المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي، لاسيما في ظل الخبرات العالية التي يمتلكها لاعبوه مقارنة بفريق سموحة الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يحقق مازيمبي أي انتصار على الفرق المصرية بملعبها منذ فوزه 2-1 على الزمالك في مرحلة المجموعات بنسخة البطولة عام 2012.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف المغرب التطواني فريق الهلال السوداني تحت شعار لا بديل عن الفوز، من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي.

ويقبع الفريق المغربي، الذي فجر كبرى المفاجآت بعدما أطاح بالأهلي المصري من دور الستة عشر للبطولة، في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، بينما يتربع الهلال على الصدارة برصيد أربع نقاط.

ويفتقد المغرب التطواني، الذي يشارك في مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، للعديد من عناصره الأساسية قبل مباراته المرتقبة مع نظيره السوداني، حيث يغيب عنه محمد أبرهون قائد الفريق والمدافع السنغالي مرتضى فال للإيقاف، بالإضافة إلى زهير نعيم والمهدي عزيم وبلال زريوح للإصابة.

وانضم اللاعبون الخمسة إلى اللاعبين الآخرين الذين رحلوا عن الفريق مؤخراً، ويأتي في مقدمتهم هداف الفريق محسن ياجور وعبدالصمد رفيق، مما يضع الإسباني سيرخيو لوبيرا مدرب الفريق في مأزق حقيقي.

في المقابل، يطمح الهلال، الذي صعد لنهائي البطولة عامي 1987 و1992، في استغلال نقص الصفوف الذي يعاني منه منافسه المغربي من أجل خطف نقاط المباراة وتعزيز موقعه في الصدارة، والاقتراب بقوة من الدور قبل النهائي للبطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وتشهد المجموعة الثانية مواجهة عربية مشتعلة بين وفاق سطيف الجزائري (حامل اللقب) والمريخ السوداني.

ويحتل المريخ المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق هدف واحد فقط على الوفاق صاحب المركز الثالث والمتساوي معه في رصيد النقاط.

ولم يهنأ المريخ بفوزه 2-0 على ضيفه مولودية شباب العلمة الجزائري في الجولة الأولى، بعدما خسر 1-0 أمام اتحاد الجزائر في الجولة الماضية، حيث يأمل فريق المدرب الفرنسي دييجو جارزيتو في الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير من أنياب الفريق الجزائري، المدعم بعاملي الأرض والجمهور.

من ناحيته، يرغب وفاق سطيف، بطل المسابقة عامي 1988 و2014 في مواصلة صحوته في البطولة، وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعدما تغلب 1-0 على مضيفه مولودية العلمة في الجولة السابقة.

ويبدو اتحاد الجزائر قريباً من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في البطولة، عندما يواجه ضيفه ومواطنه مولودية العلمة.

واتحاد الجزائر هو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة من بين الأندية الثمانية المشاركة في مرحلة المجموعات، بعدما فاز 2-1 على مضيفه وفاق سطيف في الجولة الأولى، قبل أن يفوز 1-0 على ضيفه المريخ، ليحلق الفريق العاصمي في الصدارة، على عكس منافسه الذي تلقى الخسارة في مباراتيه بالبطولة حتى الآن، ليتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وكان اتحاد الجزائر قد فاز 2-1 على مولودية العلمة خلال مباراتهما في مرحلة الذهاب بالدوري الجزائري خلال الموسم المنقضي، قبل أن يتعادلا 1-1 إياباً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com