الأهلي يرد على تجاوزات مرتضى في بيان رسمي
الأهلي يرد على تجاوزات مرتضى في بيان رسميالأهلي يرد على تجاوزات مرتضى في بيان رسمي

الأهلي يرد على تجاوزات مرتضى في بيان رسمي

رد النادي اللأهلي برئاسة محمود طاهر، بشكل رسمي على تجاوزات مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في حق رئيس النادي الأحمر، في بيان رسمي.

كانت الأجواء قد اشتعلت بين الرئيسين عقب تطاول مرتضى على طاهر، عقب هجوم جماهير الأهلي على رئيس الزمالك وسبه بألفاظ نابية.

وجاء نص البيان كالتالي:

يعرب النادي الأهلي، عن خالص تقديره لجماهيره العظيمة والوفية في كل مكان، والتي لم تتخل عن الوقوف بجوار ناديها للمطالبة بحقه الشرعي واللائحي في الأزمة المتعلقة بملعب مباراة الأسبوع الـ37 من مسابقة الدوري العام، وهى الأزمة التي انتهت بالاستجابة السريعة لمطلب الأهلي العادل.

ويتوجه "الأهلي" ومجلس إدارته بخالص العرفان والتقدير إلى جماهيره العريضة، التي تثبت دائماً أنها الداعم الأول والرئيسي للنادي، والسبب الأول في كل الإنجازات والبطولات التى أحرزها على مدار التاريخ.

وتابع البيان:"هذا، وقد تابعت جماهير الكرة المصرية، على اختلاف انتماءاتها، خلال الفترة الماضية، التجاوزات الفجة، التى صدرت من أحد الأشخاص في حق النادي الأهلي وجماهيره ورئيسه وأعضاء مجلس الإدارة، والتي تعد تجاوزات تسيء للرياضة المصرية في الداخل والخارج، وتجلت هذه التجاوزات في ظهور هذا الشخص فى العديد من البرامج التلفزيونية بأحاديث فجة وألفاظ تؤذى مشاعر الأسرة المصرية بشكل عام، وتتناقض مع الحد الأدنى للآداب المتعارف عليها في مجتمعنا، الأمر الذي يثير علامات استفهام حول الدور المسئول للإعلام في بناء المجتمع، خاصة في هذه المرحلة الحرجة من عمر البلاد".

وواصل الأهلي في بيانه:"إذا ما الهدف من استضافة شخصيات لا حيثية لها، وليست معنية إلا بإطلاق السباب والشتائم وإثارة الفتن بين الجماهير والدولة؟ ووصل العبث مداه بإقحام هذا الشخص مؤسسات الدولة، التي نحترمها جميعاً، ويكن لها الأهلي وجماهيره، مثل باقي فئات الشعب المصري، كل التقدير والاحترام، في الأزمة، بأن نسب لها حديثاً من شأنه إثارة الفتن والضغائن وخلق الفرقة، بعد أن توحدت كل طوائف الشعب حولها، وهي مزايدات رخيصة تخرج في غير موضعها، وهدفها تحقيق مآرب شخصية قريبة".

وأردف:"كما نسب الشخص نفسه لجماهير الأهلي هتافات لم تصدر عنها خلال مران الفريق الأخير، الذي أظهر فيه الجمهور معدنه الأصيل، وذلك في الحضور والاحتشاد حول فريقه بشكل غير مسبوق، ودون إثارة أي مشكلة، بل ضرب مثالاً في النظام يحتذى به، خلال دخوله وخروجه من الملعب، في وجود قيادات أمنية، لمست بنفسها التصرف الحضاري للجماهير، ما يعد بادرة طيبة لعودة الجماهير إلى الملاعب، وإزالة الاحتقان الذي أثاره هذا الشخص في كافة طوائفها".

وزاد:"وانطلاقًا من كون "الأهلي" كبير العائلة الرياضية في مصر، وزعيم الرياضة العربية والإفريقية، ببطولاته وألقابه وجماهيره وإداراته المتعاقبة، فإن مجلس إدارة النادي يربأ بنفسه وجماهيره عن الانزلاق، في التعامل مع أي قضية، إلى هذا المستوى الذي يعرقل مسيرة الرياضة، ويقدم مثالاً سيئاً لناشئين وشباب سعي "الأهلي" طوال تاريخه إلى أن يكون قدوة ومثالاً طيباً لهم، ما أسفر عن خروج مئات الأبطال من داخل جدرانه، رفعوا اسم مصر إقليمياً ودولياً".

وأتم :"إن "الأهلي"، وتأسيسا على مواقفه الثابتة، يؤكد احترامه للجميع، ويقبل الاختلاف في وجهات النظر كجزء من تنافسية الرياضة، لكنه يرفض رفضاً باتًا لغة السباب التي يصدرها البعض من عديمي المسئولية، ليس فقط دفاعاً عن النادي الأهلي، بل دفاعا عن المنظومة الرياضية بكاملها، وحق الرياضيين والشعب المصري في مناخ رياضي تنافسي محترم، لا تلوثه انتهاكات البعض للمبادئ والأخلاقيات والقيم، وعدم تقديرهم المسؤولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com