حكاية حكم مباراة القمة مع محمد صلاح ورونالدو

حكاية حكم مباراة القمة مع محمد صلاح ورونالدو

المصدر: القاهرة من أحمد بسيوني

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين الحكم الصربي الدولي ميلوارد ماجيتش، لإدارة المباراة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي والزمالك باستاد برج العرب، غداً الثلاثاء، في الجولة السابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

ويعتبر الحكم الصربي الأول من بلاده لإدارة مباراة القمة المصرية، والديربي الأشرس في الشرق الأوسط، بعد أن رشحه الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ للجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح في الساعات الماضية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأسرار وملامح تاريخ الحكم الصربي ماجيتش، قبل ظهوره في ملعب برج العرب..

بدايته وتجربته مع التحكيم

ولد ماجيتش يوم 23 مارس 1973، وعمل في مجال التحكيم منذ 10 أعوام كاملة وحصل على الشارة الدولية عام 2009.

واختير ماجيتش لإدارة مباريات بطولة كأس العالم 2014، بعد أن لمع في الدوري الصربي، وبعض المباريات في دوري أبطال أوروبا، ويعتبر من حكام الصف الأول في أوروبا.

أدار ماجيتش 76 مباراة دولية على مدار 9 سنوات كاملة، وأخرج خلال مسيرته 19 بطاقة حمراء، بخلاف 329 بطاقة صفراء، فهو من الحكام الصارمين الذين يعشقون إدارة المباريات بكثرة البطاقات الملونة و“جزار“ في بعض الأحيان.

واحتسب ماجيتش خلال مسيرته 20 ضربة جزاء فقط، ويعتمد أسلوبه على حكمة قالها لدى استضافته في إحدى برامج التليفزيون:“ لن تستطيع إرضاء الجميع“.

أشهر مبارياته

أدار ماجيتش العديد من المباريات المهمة في تاريخه، أبرزها لقاءي البرتغال وألمانيا والأرجنتين مع إيران في بطولة كأس العالم، بخلاف لقاء ريال مدريد وأتليتكو مدريد في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، وفالنسيا مع إشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وميلان وبرشلونة في دور المجموعات بدوري الأبطال العام قبل الماضي.

أغرب مفارقاته

يعتبر ماجيتش ”وش السعد“ على محمد صلاح، فقد أدار لقاء بازل السويسري مع توتنهام الإنجليزي بالدوري الأوروبي عام 2013، حين سجل صلاح هدفاً وقاد فريقه للتأهل لدور الأربعة أمام تشيلسي، كما أدار لقاء آخر لبازل أمام ريال مدريد الإسباني في دور المجموعات بدوري الأبطال العام الماضي، وخسر رفاق المصري محمد النني بهدف.

وزار ماجيتش الكيان الصهيوني مرتين، الأولى في مارس 2012 في لقاء إسرائيل ولاتفيا بتصفيات يورو 2012، والآخر في مارس 2015 في لقاء إسرائيل مع ويلز بتصفيات يورو 2016.

وأثار ماجيتش غضب النجم كريستيانو رونالدو، بعد أن طرد زميله بيبي في لقاء البرتغال وألمانيا، الذي خسره رفاق رونالدو برباعية قاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com