تاريخ ”برج العرب“ مع الأهلي والزمالك.. قمة وحيدة وذكرى سيئة

تاريخ ”برج العرب“ مع الأهلي والزمالك.. قمة وحيدة وذكرى سيئة

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم نقل مباراة الأهلي والزمالك بالجولة السابعة والثلاثين للدوري إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد ضغوط شديدة مارسها النادي الأهلي لنقل اللقاء بعيداً عن ملعب الجونة بالغردقة.

ملعب برج العرب يرتبط بذكريات عديدة مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز ملامح تاريخ ملعب برج العرب مع الأهلي والزمالك..

قمة وحيدة

استضاف ملعب برج العرب مباراة قمة وحيدة بين الأهلي والزمالك يوم 16 سبتمبر 2012، في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الفريقان في تلك المباراة بعد أن تقدم للزمالك محمد إبراهيم وتعادل محمد بركات للأهلي، وكان البرتغالي فييرا مدرباً للفريق الأبيض، وحسام البدري مدرباً للأحمر.

مواجهات معدودة للأبيض

لعب الزمالك مواجهات معدودة على ملعب برج العرب، أبرزها لقاء فيتا كلوب الكونغولي والذي فاز به في دور الذهاب لدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا عام 2013، حين سجل هدف الفريق الأبيض البوركيني عبدالله سيسيه.

ولعب الزمالك هذا الموسم مباراة حرس الحدود، وفاز بهدفين نظيفين، سجلهما عمر جابر وباسم مرسي.

الأهلي والذكرى السيئة

لعب الأهلي العديد من اللقاءات في برج العرب، وكان أبرزها أمام توسكر الكيني بدوري أبطال أفريقيا 2013، وشهد ذكرى سيئة حين حملت رابطة أولتراس أهلاوي لافتة مسيئة للمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وتسببت في منع الأهلي من اللعب ببرج العرب لأكثر من عامين.

الأهلي فاز بلقب السوبر 2012 ببرج العرب، بالفوز على إنبي 2-1، ولكن اللقاء شهد جدلاً، بعد أن رفض اللاعب محمد أبوتريكة خوضه تضامناً مع أسر شهداء مجزرة بورسعيد.

ولعب الأهلي لقاء الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2012، وتعادلا بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز الفريق الأحمر في تونس 2-1.

وخسر الأهلي لقاءه هذا الموسم أمام حرس الحدود بهدف نظيف على الملعب، كما سقط أمام سموحة موسم 2010 – 2011 بهدف للغاني بابا أركو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com