5 أسباب تشعل مواجهة القمة 110 بين الأهلي والزمالك

5 أسباب تشعل مواجهة القمة 110 بين الأهلي والزمالك

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

يظل ديربي القاهرة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك أحد أصعب وأشرس وأجمل مواجهات الديربي في منطقة الشرق الأوسط بين عملاقين كبيرين لهما تاريخ طويل في القارة الأفريقية والبطولات العربية.

الأهلي يواجه الزمالك يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الـ37 للدوري المصري في مباراة قوية قد يحسم من خلالها الفريق الأبيض لقب مسابقة الدوري هذا الموسم.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأسباب التي تشعل مواجهة القمة 110 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.. فإلى السطور القادمة:

حسم الدوري

تعتبر هذه المباراة مختلفة تماماً بالنسبة لجماهير الكرة المصرية ، فالزمالك قد يحسم مسابقة الدوري لأول مرة منذ فترة طويلة في لقاء القمة وبالتحديد منذ موسم 2003 – 2004 حين ضمن الفوز باللقب رسمياً عقب التغلب على الأهلي بهدفي بشير التابعي وعبد الحليم علي مقابل هدف لمحمد أبوتريكة.

الأهلي يسعى من جانبه لتأجيل فوز الزمالك بالدوري هذا الموسم وحصد النقاط الثلاث لإدراك فوز معنوي على حساب غريمه التقليدي الفريق الأبيض.

صراع القمة

يعتبر الفوز شرارة من جديد للأهلي لإشعال الصراع على القمة رغم أن الفرصة تبدو ضعيفة فالزمالك يجب عليه خسارة مباراتين أمام طلائع الجيش ووادي دجلة مع فوز الأهلي على إنبي وسموحة للاحتفاظ بالدرع في الجزيرة.

الأهلي يسعى لحرمان الزمالك ، وإن لم يفز باللقب ، من فرصة التتويج المبكر من خلال الفوز على الفريق الأبيض.

التفوق التاريخي وتحطيم العقدة

يأمل الأهلي المحافظة على التفوق التاريخي على حساب الزمالك في الفترة الماضية فالفريق الأبيض لم يحقق الفوز على منافسه الأهلي منذ مايو 2007 أي قبل 98 شهراً.

الزمالك يسعى لتحطيم هذه العقدة وحصد الفوز الذي يسعد به جماهيره ويحصد به لقب الدوري.

كتيبة المواهب

لا شك أن مواجهة الثلاثاء ستكون فرصة للاستمتاع بكتيبة من المواهب المتألقة فالزمالك يعيش أزهى عصوره الفنية بوجود أيمن حفني ومصطفى فتحي وأحمد عيد عبد الملك وعمر جابر وحازم إمام بينما يضم الأهلي أيضاً بين صفوفه رمضان صبحي ومؤمن زكريا ومحمود حسن ”تريزيجيه“ ووليد سليمان وعبد الله السعيد وحسام غالي.

الصراع الفني بين مبروك وفيريرا

يبقى هناك صراع فني شرس بين فتحي مبروك مدرب الأهلي والبرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك في قمة الثلاثاء بحثاً عن الزعامة والريادة الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com