انتعاش في سوق صفقات اللاعبين المصريين

انتعاش في سوق صفقات اللاعبين المصريين

القاهرة – شهدت سوق الاحتراف المصري لكرة القدم انتعاشاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية وذلك قبل فتح باب الانتقالات الصيفية داخل مصر وهو ما اعتبره البعض مؤشراً على رحيل المزيد من اللاعبين المصريين إلى الخارج عقب انتهاء الدوري المصري.

وأصبح اللاعب عمرو طارق مدافع فريق الجونة السابق ولاعب ريال بيتيس الإسباني حالياً حديث وسائل الإعلام الإسبانية والمصرية وغيرها، فبين عشية وضحاها فاجأ اللاعب الجميع بتوقيع عقود انضمامه للعب في الدوري الإسباني ضمن صفوف بيتيس.

ولعب طارق 23 عاماً عام 2011 في صفوف مجدبورج الألماني وبدأ في لفت الأنظار مع فريق تحت 19 عاماً ثم انتقل إلى فرايبورغ الألماني لمدة موسم ومنه إلى فولفسبورغ قبل أن يعود إلى مصر وينضم إلى الجونة عام 2013.

وعقب توقيعه لريال بيتيس تصدرت صوره الصحف الإسبانية والمواقع الإخبارية الأوروبية باعتباره ثاني لاعب مصري يشارك في الدوري الإسباني بعد أحمد حسام (ميدو) الذي لعب في صفوف سيلتا فيغو.

واجتاز اللاعب الكشف الطبي بنجاح وأظهرت التقارير أن اللاعب في حالة بدنية وصحية مطمئنة للغاية.

ونشرت صحيفة ”آس“ الإسبانية الشهيرة أن بيتيس سيستفيد كثيراً بضم عمرو طارق.

بينما أشارت صحيفة ماركا إلى أنه سيصبح أول لاعب مصري في التاريخ يلعب بقميص ريال بيتيس.

ويجيد عمرو طارق اللعب بقدمه اليسرى في المراكز الدفاعية ومنتصف الملعب.

كما ساهم انضمام أمير عزمي مجاهد إلى صفوف بارليمبي القبرصي في ارتفاع أسهم المحترفين المصريين بالخارج حيث وقع على عقود انضمامه لمدة موسم واحد بعد أن خاض الموسم الماضي في التأهيل.

واجتاز أمير الاختبار الطبي قبل إتمام التعاقد أمس الثلاثاء، ليعود من جديد إلى الدوري القبرصي الذي شارك فيه من قبل مع فريق أبويل نقوسيا وحقق معه بطولة الدوري.

في الوقت نفسه تسود حالة من الغموض موقف النجم المصري محمد صلاح بعد أن انتهت إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي الذي تألق في صفوفه خلال الموسم الماضي ليعود إلى تشيلسي الإنكليزي مرة أخرى.

وعلى الرغم من اقتراب اللاعب من الاستقرار ضمن صفوف تشيلسي إلا أن هناك مؤشرات على اقترابه من اللعب لصفوف أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أعلن مسؤولوه عن رغبتهم في ضم الفرعون المصري.

الجدير بالذكر أن الفيولا أعلن هو الآخر عن رغبته في الإبقاء على صلاح لكن يبدو أن اللاعب المصري يرغب في العودة إلى تشيلسي أو خوض تجربة احتراف جديدة.

وبات أحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنكليزي محط أنظار عدد من الأندية الإنكليزية سعياً لضمه في الميركاتو الصيفي خاصة بعد هبوط فريقه من الدوري الممتاز.

ودخلت أندية نيوكاسل وإيفرتون في منافسة لضم اللاعب لكن الشروط المالية لهال سيتي تسببت في إبطاء المفاوضات وهو ما دفع الصحف الإنكليزية إلى تحليل تلك الشروط بأنها وسيلة هال سيتي للإبقاء على لاعبه خاصة بعدما عرض النادي على المحمدي التجديد خلال الفترة الماضية.

وارتفعت مؤشرات بقاء المحمدي مع هال سيتي خاصة بعد سفره مع الفريق إلى البرتغال للدخول في معسكر مغلق استعداداً للموسم المقبل.

وعاد أحمد حجازي إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي بعد انتهاء إعارته لمواطنه بيروجيا في الموسم الماضي.

وخضع حجازي للكشف الطبي برفقة زملائه بالفيولا استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد.

ووقع محمد عبد الشافي خلال الأيام الماضية عقود انضمامه إلى نادي الأهلي السعودي، وانتقل عبد الشافي من الزمالك إلى الأهلي السعودي لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم المقبل مقابل 2 مليون و800 ألف دولار.

ويدخل عبد الشافي مع الأهلي في معسكر إعداد خلال الأيام المقبلة استعداداً للموسم الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com