الزمالك يقترب من الدوري المصري والأهلي يواصل المطاردة (فيديو)

محمد عواد حارس المصري أنقذ رأسية قوية من البديل عماد متعب في الدقيقة 68 كادت تكون هدفا ثالثا للأهلي.

القاهرةـ تشبث الأهلي حامل اللقب بأمله الضعيف في مطاردة الزمالك المتصدر بفوزه بهدفين دون رد على ضيفه المصري البورسعيدي في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين.

ورفع الأهلي بهذا الانتصار الذي تحقق في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر رصيده الى 74 نقطة من 35 مباراة في المركز الثاني متأخرا بثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر برصيد 77 نقطة من 33 مباراة بينما تجمد رصيد المصري عند 49 نقطة في المركز العاشر.

ويلعب الزمالك حاليا مع الاسماعيلي وفي حالة فوزه سيرفع رصيده الى 80 نقطة وتتبقى له أربع نقاط من أربع مباريات ليحسم لقب الدوري لصالحه لأول مرة منذ 2004.

وضع مؤمن زكريا الاهلي في المقدمة مبكرا في الدقيقة الثامنة عندما استقبل تمريرة عرضية من وليد سليمان ووضعها برأسية رائعة على يسار محمد عواد حارس المصري.

وأضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد الحنفي بعد عرقلة عمرو جمال داخل منطقة جزاء المصري.

وسيطر الأهلي على الشوط الأول وكادت عرضية وليد سليمان بعد 18 دقيقة ان تتحول الى هدف لكن محمد جبر مدافع المصري أبعد الكرة في توقيت رائع قبل ان تصل لقدم عمرو جمال.

ولم تكن للمصري أي فرص خطيرة في الشوط الاول باستثناء هجمة وحيده قبل دقيقتين من نهاية هذا الشوط من كرة عاشور الأدهم أبعدها الظهير باسم علي الى ركنية.

وتحسن اداء المصري في الشوط الثاني وسيطر على بداية الشوط بينما تراجع الأهلي للدفاع وكاد محمود عبد الحكيم أن يشكل خطورة على مرمى شريف اكرامي بعد مرور ساعة لكن رأسيته وجدت يد الحارس.

وأنقذ محمد عواد حارس المصري رأسية قوية من البديل عماد متعب في الدقيقة 68 كادت تكون هدفا ثالثا للأهلي.

ورد أحمد رؤوف مهاجم المصري باهدار فرصة لفريقه بعد ان سدد بجوار القائم الايمن لمرمى اكرامي أبعدها باسم علي الى ركنية.

وسدد محمد عادل جمعة ظهير المصري كرة صاروخية في الدقيقة 74 تألق اكرامي وأبعدها الى ركنية.

وعاد اكرامي ليتألق في نهاية المباراة وينقذ مرماه من فرصتين متتاليتين للمصري حولهما الى ركنيتين بشكل رائع.

إلى ذلك، حقق الفريق الأبيض الفوز على الإسماعيلي في ذات المسابقة بثلاثة أهداف دون رد ليرفع رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الدوري المحلي.

وسجل أهداف الزمالك باسم مرسي وأحمد توفيق ومعروف يوسف ليقترب من حسم لقب الدوري بقيادة مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com