يمنيان يصنعان الأمجاد في مصر

يمنيان يصنعان الأمجاد في مصر

المصدر: إرم – من يوسف هجرس

تظل العلاقة قوية بين الكرة اليمنية ونظيرتها المصرية، على مستوى اللاعبين والمباريات بين منتخبي البلدين، سواء التي أقيمت على الصعيد الرسمي أو بشكل ودي.

الكرة اليمنية ارتبطت بنظيرتها المصرية، في احتراف بعض اللاعبين، وترشيح البعض الآخر للعب في مصر.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز حكايات نجوم اليمن مع الكرة المصرية.

علي محسن

يعتبر علي محسن المريسي، أشهر لاعبي اليمن في الكرة المصرية، بعد أن تألق في صفوف الزمالك، خلال فترة الخمسينات والستينات، من القرن الماضي.

المريسي ولد يوم 16 سبتمبر عام 1940 في اليمن، وبدأ ممارسة كرة القدم في نادي الغزال بعدن، الذي حمل لاحقًا اسم نادي الشعب ثم الميناء، قبل أن يذهب للدراسة في مصر عام 1950، حيث سكن في حي الدقي واكتشفه المدرب الزملكاوي محمد قنديل، ليضمه للقلعة البيضاء.

قاد محسن الزمالك، للفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر، في صفوف الزمالك أمام الأهلي عام 1958، على ملعب الترسانة، بنتيجة 2-1، بعد أن سجل هدفي الفريق الأبيض.

وحقق النجم اليمني، لقب هداف الدوري المصري، لثلاثة مواسم متتالية، في الفترة بين 1959 إلى 1962 ، ورفض اللعب باسم منتخب مصر، وتمسك بجنسيته اليمنية.

علي النونو

يعتبر علي النونو، مهاجم اليمن التاريخي، أحد أفضل المواهب في الكرة اليمنية الذي لعب في صفوف المصري البورسعيدي، في أواخر التسعينات من القرن الماضي، بترشيح من الراحل سيد متولي، رئيس النادي الراحل.

النونو قدم مسيرة طيبة في صفوف المصري، ثم رحل لخوض تجربة الاحتراف في الخليج، بعد مشوار جيد مع الفريق البورسعيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة