الأهلي يقسو على الترجي بثلاثية في الكونفيدرالية

الأهلي يقسو على الترجي بثلاثية في الكونفيدرالية

استهل الأهلي المصري (حامل اللقب) مشواره في دور المجموعتين ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) بالفوز 3-0 على ضيفه الترجي التونسي في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى للمسابقة مساء اليوم الأحد.

وسيطر الأهلي على أغلب فترات المباراة وأضاع العديد من الفرص المحققة مستغلا الغيابات العديدة التي ضربت لاعبي الترجي قبل المباراة، ليواصل نادي القرن في أفريقيا تفوقه على شيخ الأندية التونسية بعدما حقق انتصاره الخامس في تاريخ مبارياتهما الأفريقية مقابل ثلاث هزائم وخمس تعادلات.

وتقمص عبدالله السعيد دور البطولة في المباراة بعدما سجل الهدفين الأول والثاني للأهلي في الدقيقتين 20 و58.

وفشل الترجي في تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية من المباراة، لاسيما بعدما اضطر الفريق المصري للعب بعشرة لاعبين عقب طرد قائده حسام عاشور في الدقيقة 71.

ورغم النقص العددي سجل مؤمن زكريا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ويعد هذا هو الفوز الأكبر للأهلي على الترجي منذ عام 2007 حينما تغلب بالنتيجة ذاتها في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتربع الأهلي بتلك النتيجة على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على النجم الساحلي التونسي، صاحب المركز الثاني، الذي تغلب على ضيفه الملعب المالي بهدف نظيف أول أمس الجمعة.

وأكمل الأهلي بذلك تفوق الأندية المصرية على نظيرتها التونسية، بعدما سبق لغريمه التقليدي الزمالك الفوز 1-0 على الصفاقسي التونسي في المجموعة الثانية بالبطولة أمس السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com