10 أرقام في فوز الزمالك الصعب على الصفاقسي

10 أرقام في فوز الزمالك الصعب على الصفاقسي

المصدر: القاهرة من كريم محمد

انتزع الزمالك فوزاً صعباً على حساب نظيره الصفاقسي التونسي بهدف نظيف، سجله البوركيني عبدالله سيسيه في الدقيقة 90 من عمر المباراة، التي أقيمت مساء السبت على ملعب بتروسبورت، في افتتاح دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الزمالك حقق الفوز على حساب ضيفه الصفاقسي، بعد مباراة تكتيكية مثيرة بين المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، ومواطنه باولو دوارتي المدير الفني للصفاقسي.

وحصد الزمالك العديد من الأرقام الإيجابية بعد الفوز على الصفاقسي، وهو ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القليلة القادمة..

أول فوز للزمالك على أندية تونس منذ 1421 يوماً

حقق فريق الزمالك أول انتصار على الأندية التونسية، منذ فوزه على حساب الإفريقي التونسي يوم 2 أبريل 2011، أي 1421 يوماً، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز الزمالك بنتيجة 2-1، وشهد اللقاء اقتحام ستاد القاهرة من رابطة أولتراس وايت نايتس.

ولم يواجه الزمالك أندية تونس منذ ذلك اللقاء.

أول فوز للزمالك على الصفاقسي منذ 11 عاماً

حقق الزمالك أول فوز على الصفاقسي التونسي منذ تغلبه عليه في عام 2004 في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب، بثلاثية مقابل هدف في تونس، وسجل للزمالك عبدالحليم علي ومحمد صديق ”هدفين“.

أول هدف زملكاوي في الصفاقسي منذ 5 مايو 2005

هز الزمالك شباك الصفاقسي لأول مرة منذ يوم 5 مايو 2005 في دوري أبطال العرب، وسجله شعبان محمود في لقاء إياب دور الثمانية، وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما.

سيسيه ينهي صيام 276 يوماً

أنهى البوركيني عبدالله سيسيه، مهاجم الزمالك، صيامًا دام 276 يوماً، حيث كان آخر هدف سجله في لقاء طلائع الجيش بالدوري يوم 21 سبتمبر الماضي، وهو الهدف الثاني للزمالك في الطلائع.

سيسيه يسجل أول هدف في بطولات إفريقيا منذ أبريل 2013

سجل سيسيه أول هدف في بطولات إفريقيا منذ أبريل 2013، حين سجل في مرمى سان جورج الإثيوبي، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا.

أول فوز للزمالك في افتتاح المجموعات الإفريقية منذ 13 عاماً

حقق الزمالك أول فوز في دور المجموعات منذ دوري أبطال إفريقيا منذ 13 عاماً، أي منذ عام 2002.

أول فوز للزمالك في تاريخه بمجموعات الكونفيدرالية

حقق الزمالك أول فوز في تاريخه، بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، على حساب الصفاقسي.

أول مشاركة ليوسف أوباما لاعب الزمالك منذ 167 يوماً

تعتبر مشاركة يوسف إبراهيم ”أوباما“ الأولى مع الزمالك منذ 167 يوماً، وبالتحديد يوم 11 يناير الماضي، أمام نجوم المستقبل في كأس مصر، وأول لقاء تحت قيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

استمرار فشل الصفاقسي في القاهرة

استمر مسلسل فشل فريق الصفاقسي في القاهرة، حيث كان آخر فوز له أمام الزمالك بهدفين دون رد، بدوري أبطال العرب عام 2005، وخسر وتعادل كافة اللقاءات أمام الأهلي والزمالك بالقاهرة.

قطار الزمالك يواصل مسيرة عدم الهزيمة

واصل فريق الزمالك مسلسل مقاطعة الهزيمة منذ 17 مايو الماضي، حين خسر أمام سانجا الكونغولي بدور الستة عشر الإضافي بالكونفيدرالية الإفريقية بهدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com