الزمالك يتفوق إفريقياً.. والصفاقسي التونسي يكسب عربياً

الزمالك يتفوق إفريقياً.. والصفاقسي التونسي يكسب عربياً

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

يلتقي فريق الزمالك المصري، مساء السبت، نظيره الصفاقسي التونسي، في افتتاح دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الزمالك يسعى لعبور هذا الاختبار الصعب، في مواجهة الصفاقسي التونسي، وهو ما يزيد من قوة مواجهة الفريقين الإفريقية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، تاريخ مواجهات الزمالك والصفاقسي التونسي، قبل مواجهة الليلة في ستاد بتروسبورت..

الزمالك يكسب إفريقياً

يتفوق الزمالك في مواجهاته أمام الصفاقسي التونسي على الصعيد الإفريقي، ولعب الفريقان في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1984، وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بنتيجة 3-0، سجلها طارق يحيى وعادل عبدالواحد ولاعب الصفاقسي إلياس بن صالح في مرماه، وتعادل الفريقان في تونس بهدف لكل منهما، وسجل للزمالك طارق يحيى.

وتكررت المواجهة في دور الأربعة لبطولة دوري الأبطال عام 1996، وفاز الصفاقسي في تونس بهدف إسكندر السويح، وفي الإسكندرية فاز الزمالك إياباً بهدف محمد صبري، ثم تأهل الفريق الأبيض بضربات الترجيح.

الصفاقسي يتفوق عربياً

يتفوق الصفاقسي في المواجهات العربية بين الفريقين، ولعب الصفاقسي مع الزمالك في دوري أبطال العرب عام 2004 بدور المجموعات، وفاز الزمالك بنتيجة 3-1 في تونس، سجلها عبدالحليم علي ومحمد صديق ”هدفين“، وأحرز زبير السافي للصفاقسي، ثم خسر الفريق الأبيض في مصر بهدفين سجلهما نين مانداي ومحمد الترهوني.

وفي دور الأربعة في لبنان، فاز الصفاقسي بهدفين مقابل هدف، سجلهما ماليك بابا ونين مانداي، وأحرز للزمالك عبدالحليم علي.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب 2005، فاز الصفاقسي في تونس بهدفين، سجلهما وسام العابدي ومعاوية القادري، بينما تعادل الفريقان في القاهرة، حيث سجل للزمالك محمود محمود، وأحرز للصفاقسي أنيس بوجلبان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة