مصر تقسو على تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية – إرم نيوز‬‎

مصر تقسو على تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

المنتخب المصري كان هو الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة حيث تبارى لاعبوه في إهدار الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول.

الإسكندرية – استهل المنتخب المصري لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالغابون عام 2017 بالفوز 3-0 على ضيفه منتخب تنزانيا في أولى مبارياتهما بالمجموعة السابعة للتصفيات اليوم الأحد.

وكان منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، هو الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة، حيث تبارى لاعبوه في إهدار الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول، الذي شهد قيام الحكم الإثيوبي تسيما ويسا باملاك بإلغاء هدفين للفراعنة.

وفي الشوط الثاني، حافظ المصريون على سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء، ليحرز رامي ربيعة مدافع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 61 عبر ضربة رأس متقنة، قبل أن يضيف باسم مرسي لاعب الزمالك المصري الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 65 بضربة رأس أيضاً.

واستغل المنتخب المصري حالة الارتباك التي انتابت دفاع منتخب تنزانيا ليسجل نجمه محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 70.

بتلك النتيجة، أكد منتخب مصر، الذي خاض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد الأرجنتيني هيكتور كوبر، عزمه القوي للعودة مرة أخرى للمشاركة في البطولة التي غاب عنها في نسخها الثلاث الأخيرة.

وحصد المنتخب المصري بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتربع على صدارتها متفوقا بفارق الأهداف على منتخب نيجيريا، صاحب المركز الثاني، الذي تغلب 2-0 على ضيفه منتخب تشاد أمس السبت، بينما تذيل المنتخبان التشادي والتنزاني الترتيب بلا رصيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com