بعد العودة للممتاز المصري.. أشهر 10 نجوم لعبوا لغزل المحلة – إرم نيوز‬‎

بعد العودة للممتاز المصري.. أشهر 10 نجوم لعبوا لغزل المحلة

بعد العودة للممتاز المصري.. أشهر 10 نجوم لعبوا لغزل المحلة

المصدر: القاهرة – كريم محمد

حصد فريق غزل المحلة، بطاقة التأهل للدوري المصري لكرة القدم، ليعود لمنافسات دوري الأضواء بعد غياب موسم واحد، عقب تغلبه على جاره بلدية المحلة، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة لدورة الترقي، ويتأهل بفضل المواجهات المباشرة.

ذكريات رائعة يملكها جمهور غزل المحلة في مسابقة الدوري المصري، خاصة أن زعيم الفلاحين كان له الفضل في اكتشاف العديد من النجوم للكرة المصرية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز وأشهر 10 نجوم لعبوا للغزل، بعد العودة للدوري المصري.

محمد السياجي

لعب الراحل محمد السياجي في صفوف غزل المحلة، وقاده للفوز بالدوري موسم 1973 – 1974 مع جيل ذهبي كان يمثل بالنسبة له القائد ولعب لمنتخب مصر سنوات طويلة.

وعمل السياجي في اتحاد الكرة في مناصب بلجنة المسابقات، والمدير التنفيذي، قبل أن يرحل عام 2012 بعد صراع مرير مع المرض.

شوقي غريب

يعتبر شوقي غريب أحد أبرز المواهب في تاريخ المحلة، ولعب في جيل الغزل أواخر السبعينيات وتألق بشكل لافتـ وحقق مع المنتخب بطولة أمم أفريقيا 1986 ، وبعد اعتزال غريب قاد منتخب مصر للشباب لبرونزية العالم عام 2001، وأيضاً تولى قيادة المنتخب الأول العام الماضي، وعمل مساعداً لسبع سنوات مع حسن شحاتة، وحقق 3 ألقاب لأمم أفريقيا عام 2006 و2008 و2010.

أحمد المحمدي

لعب المحمدي ، جناح أيمن هال سيتي الإنجليزي، في صفوف الغزل بقطاعات الناشئين، وتم تصعيده للفريق الأول موسم 2003 – 2004 ولعب كمهاجم صريح ثم تحول مركزه للجناح الأيمن، قبل أن ينتقل لإنبي في صيف 2006 وبعدها ينتقل إلى سندرلاند الإنجليزي ويلعب أيضاً مع هال سيتي.

وائل جمعة

بدأ وائل جمعة ، مدير الكرة الحالي بالأهلي، مشواره مع الغزل، وتألق في نهائي كأس مصر عام 2003، لينتقل بعدها للقلعة الحمراء ويصنع تاريخاً من البطولات والإنجازات مع الأهلي والمنتخب يصعب أن يتكرر.

خالد عيد

تألق خالد عيد صانع الألعاب الشهير في صفوف غزل المحلة، بشكل لافت، في التسعينات من القرن الماضي.

محمد عبد الشافي

لعب عبد الشافي ، ظهير أيسر أهلي جدة السعودي، في صفوف المحلة بعد رحيله عن قطاع الناشئين في نادي إنبي، وتألق بشكل لافت لينضم للمنتخب المصري ويرحل للزمالك في صيف 2008، ويتألق قبل أن ينضم لأهلي جدة معاراً في الموسم الحالي ويرحل نهائياً في الموسم الجديد.

محمود فتح الله

لعب فتح الله ، مدافع طلائع الجيش الحالي، في صفوف المحلة، وتألق بشكل لافت ورحل بعدها للزماك في صيف 2006، وقضى أكثر من 8 أعوام في القلعة البيضاء، ليرحل بعدها للطلائع.

أيمن مشالي

كان أيمن مشالي مهاجم المحلة في التسعينات، من اللاعبين أصحاب التسديدات التي لا تصد ولا ترد، وتألق بشكل لافت، ليرحل للزمالك ثم انتقل للمصري البورسعيدي، وحقق بطولة كأس الأمم الأفريقية العسكرية.

صابر عيد

كان صابر عيد مدافع الغزل، أحد أفراد جيل منتخب مصر الذي تأهل لبطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا ، وكان مدافعاً صلباً ونجماً متميزاً في الدوري المصري.

عبد اللطيف الدوماني

كانت موهبة الدوماني الهجومية، رائعة وتألق في صفوف منتخب الشباب، ليرحل للزمالك، ولكنه لم يحقق النجاح اللافت، ليعود للغزل مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com