3 أسباب وراء الفوز الصعب للزمالك على سانجا بالكونفدرالية

3 أسباب وراء الفوز الصعب للزمالك على سانجا بالكونفدرالية

المصدر: القاهرة – من كريم محمد

حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً، على حساب ضيفه سانجا باليندي الكونغولي، بثلاثية مقابل هدف واحد، في إياب دور الستة عشر الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

الزماك تأهل لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد عبور عقبة سانجا الكونغولي.

وترصد شبكة “إرم” الإخبارية أبرز أسباب فوز الزمالك على حساب ضيفه سانجا الكونغولي.

تغييرات فيريرا

لعبت تغييرات المدرب البرتغالي فيريرا، دوراً كبيراً في فوز الزمالك، ولم يكابر المدير الفني في الاعتراف بالخطأ، بإشراك عمر جابر في مركز الجناح الأيسر.

فيريرا عدل أوضاع فريقه بعد أن أشرك مصطفى فتحي صانع الألعاب على حساب أحمد توفيق، ليمنح الحرية لعمر جابر، ثم شارك خالد قمر بدلاً من أحمد عيد عبد الملك، لتكثيف الهجمات، وأشرك طارق حامد، للسيطرة على وسط الملعب بدلاً من باسم مرسي غير الموفق.

تألق عمر جابر

يستحق عمر جابر، لقب رجل المباراة، فاللاعب قدم أداءً متميزاً رغم أنه لعب بعيداً عن مركزه المفضل، وشارك كجناح أيسر، إلا أنه أجاد وبذل مجهوداً كبيراً وسجل هدفاً وكان نقطة قوة للزمالك في وسط الملعب، خاصة أن الفريق الأبيض كان يحتاج لانطلاقات هجومية في وسط الملعب.

اللعب الإيجابي

تحسن أداء الزمالك، وخطف الفوز، بعد أن قدم أداءً إيجابياً خاصة في الشوط الثاني، ولعب على مرمى سانجا من أجل إحراز الأهداف.

الزمالك سيطر في الشوط الأول دون فاعلية حقيقية على مرمى سانجا، وبالتالي فالمتغير الأبرز في أداءه بالشوط الثاني يتمثل في التركيز على تسجيل الأهداف قبل أي شيئ آخر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع