إنبي يواصل التراجع ودجلة يعود للمربع الذهبي

النادي البترولي قد يفقد أيضا موقعه الحالي في جدول الترتيب لأنه خاض أربع مباريات أكثر من الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي يبتعد عن منافسه الآن بست نقاط فقط.

استمر غياب إنبي عن الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي وتلقت آماله في اللحاق بالزمالك المتصدر لطمة جديدة بعد تعادله 1-1 مع وادي دجلة الذي عاد للمربع الذهبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء.

ومنذ استئناف المسابقة في نهاية مارس آذار الماضي عقب توقف دام أكثر من 50 يوما بسبب مقتل 19 شخصا في أحداث ملعب الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك وإنبي صاحب المركز الثاني، بدأ الفارق في الاتساع تدريجيا بين الفريقين.

وانتهت مباراة الزمالك وانبي بالتعادل 1-1 في الثامن من فبراير شباط الماضي، لكن منذ ذلك الحين حقق المتصدر سبعة انتصارات متتالية دون أن تهتز شباكه ليوسع الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب منافسيه كما أنه خاض خمس مباريات أقل من صاحب المركز الثاني.

وقد يفقد إنبي أيضا موقعه الحالي في جدول الترتيب لأنه خاض أربع مباريات أكثر من الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي يبتعد عن منافسه الآن بست نقاط فقط.

واستغل المهاجم رونالد كامبامبا من زامبيا الخروج الخاطيء لعلي لطفي حارس انبي من مرماه ليضع الكرة من فوقه ببراعة في الدقيقة 33 ويفتتح التسجيل لصاحب المركز الرابع.

وتعادل رامي صبري قائد انبي لفريقه عندما تابع كرة مرتدة من الحارس أمير عبد الحميد برأسه داخل الشباك بعد مرور ساعة من اللعب.

وأوقف الحكم المباراة لمدة دقيقتين بواقع دقيقة واحدة في كل شوط لتناول جرعات مياه وفقا لتعليمات جديدة من الاتحاد المصري للعبة بعدما ارتفعت الحرارة لأكثر من 45 درجة مئوية.

ورغم التعادل للمرة السابعة في آخر عشر مباريات أصبح دجلة في المركز الرابع برصيد 48 نقطة من 30 مباراة متقدما بفارق الأهداف على مصر للمقاصة.

وغاب بتروجيت عن الفوز للمرة الرابعة في آخر خمس مباريات بعدما أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع الرجاء المهدد بالهبوط.

وافتتح مصطفى شبيطة التسجيل لبتروجيت بضربة رأس في الدقيقة 24 ثم ضاعف النيجيري جيمس تيدي اوبوسكيني تقدم الفريق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وقلص عاصم صلاح الفارق للرجاء من ركلة جزاء في الدقيقة 68 ثم أضاف زميله علي العربي هدف التعادل بعد خمس دقائق بضربة رأس.

وأكمل بتروجيت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أسامة محمد في الدقيقة 68.

ويملك بتروجيت 47 نقطة في المركز السادس مقابل 32 نقطة للرجاء الذي ظل في المركز 17 بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع