رياضة

إقصاء ريال مدريد يبقي رقم الأهلي في أمان
تاريخ النشر: 14 مايو 2015 16:46 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2015 16:46 GMT

إقصاء ريال مدريد يبقي رقم الأهلي في أمان

فوز الملكي على يوفنتوس كان يؤهله للنهائي، وبالتالي إمكانية حصده لقب البطولة، ما سيرفع رصيده إلى 19 بطولة، وكان سيفتح الباب للسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

+A -A
المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

بقي رقم النادي الأهلي المصري، كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية والدولية، آمنًا، بعد أن ودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من الدور نصف النهائي.

فالأهلي حصل على لقب الأكثر تتويجا بعدما حصد 20 لقبًا قاريًا، مقابل 18 فقط لريال مدريد، الذي يواجه سوء الحظ هذا الموسم.

وفوز ريال مدريد على يوفنتوس كان يعني تأهله للنهائي، وبالتالي إمكانية حصده لقب البطولة، ما سيرفع رصيده إلى 19 بطولة، بل إنه كان سيفتح الباب للتتويج ببطولتي السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، أي إنه وقتها كان عدد بطولات الفريق الملكي سيصل إلى 21 بطولة.

وفشل ريال مدريد في ضرب موعد جديد مع غريمه برشلونة في النهائي، حين اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1 مع فريق السيدة العجوز، في إياب الدور نصف النهائي.

وحصل الأهلي طوال تاريخه على 8 ألقاب في دوري الأبطال، و4 ألقاب في أبطال الكؤوس، و6 ألقاب في كأس السوبر، وبطولة واحدة في كأس الكونفيدرالية، وأخرى في الأفرو آسيوية.

أما ريال مدريد ففاز بـ10 بطولات في دوري الأبطال، 2 في الدوري الأوروبي، ومثلهما في السوبر القاري، بطولة في كأس العالم للأندية، و3 في بطولة إنتركونتينينتال.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك