5 عقبات تهدد مفاوضات الأهلي المصري مع كيروش
5 عقبات تهدد مفاوضات الأهلي المصري مع كيروش5 عقبات تهدد مفاوضات الأهلي المصري مع كيروش

5 عقبات تهدد مفاوضات الأهلي المصري مع كيروش

جاءت مفاوضات النادي الأهلي للتعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران لكرة القدم، لتعبر عن رغبة مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود طاهر، في استقدام مدير فني أجنبي على أعلى مستوى، خلال المرحلة القادمة، للفوز بالبطولات.

الأهلي لجأ لاسم كبير بقيمة كيروش، الذي عمل من قبل مديراً فنياً لفريق ريال مدريد الإسباني، ومساعداً للسير أليكس فيرجسون في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي، وهو ما جعل طموحات جماهير الأهلي تصل لمرحلة كبيرة من الآمال والتوقعات، بوجود مدير فني كبير على رأس الجهاز الفني للفريق.

ولن تكون مفاوضات الأهلي مع كيروش بالسهولة التي يتصورها البعض، بل هناك بعض العقبات التي تهددها، حيث ترصدها شبكة إرم الإخبارية في السطور القادمة.

التكلفة المادية المرتفعة

تبقى العقبة الأولى والأكبر في طريق المفاوضات، التكلفة المادية المرتفعة لكيروش، وهو ما ظهر في الشروط التي وضعها المدير الفني السابق للريال.

كيروش طلب الحصول على 100 ألف يورو شهرياً، ما يوازي مليون جنيه مصري، بخلاف التعاقد مع مدرب مساعد، ومخطط أحمال، وهو ما يجعل التكلفة تصل إلى 1.5 مليون جنيه شهرياً، وهو مبلغ ضخم بالنسبة لخزائن الأهلي، أو حتى محمود طاهر رئيس النادي، إذا أراد تكرار موقفه بتحمل قيمة الراتب.

شبح جاريدو

يخشى مسؤولو الأهلي شبح تجربة المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي تم التعاقد معه وكان مديراً فنياً لفريق فياريال وريال بيتيس في إسبانيا، ولكن تجربته لم تنجح بسبب عصبيته وظهور بعض العيوب الشخصية والفنية، لم يكن يعملها مسؤولو القلعة الحمراء قبل التعاقد.

ديكتاتورية كيروش

كيروش يعتبرمن المدربين المعروفين بالانفراد بالقرارات والديكتاتورية، وهو ما سيخلق صدامات، في ظل رغبة الأهلي في تشكيل لجنة للكرة، ووجود منسق لقطاع الكرة له صلاحيات وأدوار، وهو علاء عبدالصادق، قد يخلق صداماً مع المدرب البرتغالي صاحب الـ62 عاماً.

غياب الجماهير وأزمات الكرة المصرية

تعاني الكرة المصرية من عقبات تؤثر على مسيرة أي فريق ينافس على البطولات، وتكفي أزمة تحديد ملعب لاستضافة المباريات، وغياب الجماهير، وهو ما أعلنه من قبل جاريدو، وكان يملك كل الحق في سرده.

الصفقات السوبر

الأهلي سيكون مطالباً بعقد صفقات سوبر على أعلى مستوى، من أجل تلبية مطالب كيروش، وهو الأمر الذي يحتاج لميزانية مالية ضخمة من جانب القلعة الحمراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com