رياضة

أسباب تراجع الأهلي عن إعادة لجنة الكرة
تاريخ النشر: 11 مايو 2015 10:27 GMT
تاريخ التحديث: 11 مايو 2015 10:28 GMT

أسباب تراجع الأهلي عن إعادة لجنة الكرة

رئيس الأحمر، أبلغ علاء عبد الصادق، رئيس قطاع الكرة، بأن اللجنة لن تعود من جديد في الموسم المقبل، مثلما يحلو للبعض أن يردد.

+A -A
المصدر: القاهرة - من كريم محمد

فجأة ودون مقدمات، تراجع محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري، عن إعادة لجنة الكرة في الموسم المقبل، بعد أن كان قد استقر على تشكيل اللجنة من جديد عقب الفشل في التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، للعام الثاني على التوالي.

طاهر أبلغ علاء عبد الصادق، رئيس قطاع الكرة بالأهلي، بأن لجنة الكرة لن تعود من جديد في الموسم المقبل مثلما يحلو للبعض أن يردد.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز أسباب تراجع الأهلي عن إعادة لجنة الكرة ، فإلى السطور القادمة:

تهميش الشيخ وعبد الوهاب

السبب الأول لرفض طاهر عودة لجنة الكرة، يتمثل في رغبته في استمرار تهميش الثنائي طاهر الشيخ ومحمد عبد الوهاب، عضوي مجلس الإدارة، الذين يرتبطان بعلاقات قوية بفريق الكرة.

طاهر أبدى رغبته منذ اليوم الأول في إبعاد هذا الثنائي عن كرة القدم نظراً لأن الشيخ صاحب آراء مثيرة للجدل وتحكمه في مقاليد الأمور، قد يساهم في ثورة عارمة ضد المجلس في هذا المجال بخلاف أن عبدالوهاب يتدخل بشكل واضح في الصفقات دون وجود رؤية فنية.

ورفض طاهر تشكيل اللجنة للابتعاد عن أي أزمات خاصة باستبعاد بعض الأسماء وضم آخرين من المجلس، مما يثير الانقسام مجدداً في الإدارة الحمراء.

فوبيا طاهر

يعاني طاهر بشكل واضح من المخاوف أو الفوبيا المتعلقة بتلميع بعض الأسماء القادرة على منافسته في الانتخابات القادمة.

طاهر فضل عدم تشكيل لجنة كرة لمنع بعض النجوم الكروية من دخول النادي مجدداً، تمهيداً لمنافسته في الانتخابات وبشكل أساسي ينطبق الأمر على طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق، أحد أبرز المرشحين لرئاسة هذه اللجنة لخبراته الكروية إلا أن طاهر رفض الأمر خوفاً من تلميع أبوزيد إعلامياً ومنحه طريق تولي رئاسة الأهلي مستقبلاً.

صفعة الخطيب وأبوتريكة

أزمة جديدة لاحت في الأفق، بعد أن أبدى الثنائي محمود الخطيب ومحمد أبوتريكة رفضهما لدخول لجنة الكرة، وهو ما مثل صفعة لطاهر الذي كان يرغب في الاستعانة بأحد النجوم الكبار الذين أبدوا رفضهم للأمر.

الصراعات الداخلية

يرى طاهر أن عودة لجنة الكرة قد تخلق صدامات وصراعات داخلية، بسبب تقليص صلاحيات علاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي الذي يملك الحرية التامة في اختيار الصفقات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك