5 حقائق لا تعرفها عن نجم مانشستر يونايتد الجديد

5 حقائق لا تعرفها عن نجم مانشستر يونايتد الجديد

المصدر: إرم من أحمد نبيل

وصل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى اتفاق مع إيندهوفن الهولندي لضم ممفيس ديباي, أحد أكثر الشباب الصاعدين الذين سعت خلفهم الأندية في كرة القدم الأوروبية.

ولكن من هو ديباي؟ الموقع الرسمي ليونايتد يعرف جمهور النادي في جميع أنحاء العالم حقائق مهمة عن الدولي الهولندي الوافد الجديد للنادي العريق.

1-ولد في دوردريخت (جنوب هولندا) يوم 13 فبراير/شباك عام 1994 لأب غاني وأم هولندية

لعب مع الفريق المحلي في دوردريخت قبل أن يبدي رغبته في تحقيق النجاح والاحتراف الذي قاده للانضمام إلى إيندهوفن في الثانية عشرة من عمره. وقد كان لجده الراحل تأثير كبير عليه ويحتفظ ديباي بكلماته التي آثرها عنه حيث خطها بوشم أسفل ذراعه الأيسر ، ”لقد منحني هذا الرجل الكثير من القوة“ ديباي موضحًا.

2-فاز ببطولة أوروبا للشباب تحت 17 عاماً سنة 2011

عندما كان عمره 16 عامًا تم استدعاؤه لتمثيل هولندا في منتخب الشباب تحت 17 عامًا، وقد كان بعد ذلك جزءًا من الفريق الهولندي الذي فاز ببطولة أوروبا للشباب تحت 17 سنة عام 2011، وقد سجل هدفًا في المباراة النهائية التي فاز فيها المنتخب الهولندي على نظيره الألماني بنتيجة 5-2.

3-سجل 42 هدفًا في 104 مباراة لإيندهوفين

كان أولها في أول 20 دقيقة من أولى مشاركاته في عام 2011 خلال الفوز الساحق الذي حققه فريقه بنتيجة 8-0 على فريق في في إس بي نوردفيكورهوت في كأس هولندا ، أما أول مشاركة له في الدوري الهولندي فقد جاءت عندما كان في الثامنة عشر من عمر خلال المباراة التي انتهت بالفوز 3-2 على فينورد عام 2012. وبوجه عام، فقد أحرز 42 هدفًا في 104 مباراة وفاز ببطولة الدوري الهولندي الشهر الماضي.

4-أصغر من أحرز هدفًا لهولندا في كأس العالم

ديباي يملك 15 مشاركة دولية وقد أحرز هدفين رائعين خلال مونديال الصيف الماضي الذي أقيم في البرازيل. أول هدف له كان في مرمى أستراليا خلال فوز هولندا بنتيجة 3-2، وقد جعله هذا الهدف أصغر لاعب هولندي يحرز أهدافًا في كأس العالم، محطمًا بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم زيندين والذي أحرزه في مرمى فرنسا عام 1998. وقد أعقبه بهدف آخر خلال فوز هولندا بنتيجة 2-0 على حساب تشيلي.

5-زملاء ممفيس في يونايتد

لويس فان غال كان هو من منح ديباي فرصة المشاركة الدولية الأولى في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الثاني عام 2013 وذلك عندما كان المدير الفني ليونايتد على رأس القيادة الفنية للمنتخب الهولندي وهناك علاقة قوية تربطه بالمدرب. وبالطبع، فعندما تتم عملية الانتقال، يمكن لممفيس أن يتطلع إلى اللعب بجوار مواطنيه الهولنديين روبن فان بيرسي ودالي بليند في مجمع تدريب أون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com