كبار إفريقيا ينتقلون للعب في ”الكونفدرالية“ – إرم نيوز‬‎

كبار إفريقيا ينتقلون للعب في ”الكونفدرالية“

كبار إفريقيا ينتقلون للعب في ”الكونفدرالية“

المصدر: القاهرةـ من كريم محمد

مع انتهاء منافسات دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، كانت المفاجأة هي العنوان الكبير لهذا الدور، حيث تم إقصاء أكثر من فريق سبق له الفوز بالبطولة، لحساب أندية صاحبة تاريخ ضئيل في القارة الإفريقية.

البداية كانت مع الأهلي المصري والمغرب التطواني، حيث نجح الفريق المغربي الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة، من إقصاء الفريق المصري صاحب التاريخ العريق، والذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (8 مرات).

التطواني، نجح في التغلب على الأهلي ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يخسر في القاهرة بنفس النتيجة، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي حسمها الفريق المغربي لصالحه (4ـ3).

كما ودع الرجاء المغربي البطولة، وانتقل للعب في الكونفدرالية، بعد الخسارة أيضًا بركلات الترجيح، أمام وفاق سطيف ”حامل اللقب“.

الفريقان تبادلا التعادل في مباراتي الذهاب والعودة، بهدفين لمثلهما، قبل أن ينجح الوفاق في حسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة (4ـ1)، في مباراة شهدت شغباً كبيراً، حيث اعتدت قوات الأمن الجزائرية على جماهير ومدربي الرجاء.

المريخ السوداني بدوره، نجح في إقصاء الترجي التونسي، صاحب التاريخ العريق في البطولة، بعدما فاز ذهاباً بهدف نظيف، وخسر إياباً بهدفين لهدف، ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

ونجح سموحة المصري، صاحب المشاركة الأولى له في البطولة، في إقصاء ليوبار الكونغولي، والذي وصل أكثر من مرة لدور المجموعات، بأقوى بطولات الأندية الأفريقية.

كما نجح مولودية شباب العلمة الجزائري، صاحب التاريخ الضعيف ببطولة إفريقيا، في الإطاحة بالصفاقسي، صاحب التاريخ العريق، بركلات الترجيح، بعدما تبادلا الفوز بهدف نظيف.

وتأهل لدور الـ16 الثاني لبطولة الكونفدرالية، فرق النجم الساحلي التونسي، والذي سبق له التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وآسيك ميموزا العاجي، وأولاندو بيراتس الجنوب إفريقي الذي لعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي الموسم قبل الماضي، وفيتا كلوب الأنجولي الذي خسر المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بالإضافة إلى الإفريقي التونسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com