رياضة

كيف يعبر الزمالك حصون الفتح الرباطي ؟
تاريخ النشر: 02 مايو 2015 14:53 GMT
تاريخ التحديث: 02 مايو 2015 14:53 GMT

كيف يعبر الزمالك حصون الفتح الرباطي ؟

الأبيض فشل في هز شباك بطل المغرب، وخرج اللقاء بتعادل سلبي لا يسمن ولا يغني من جوع بالنسبة لعشاق القلعة البيضاء.

+A -A

يخوض فريق الزمالك المصري مواجهة صعبة أمام مضيفه الفتح الرباطي المغربي ، مساء غدٍ الأحد، في إياب دور الستة عشر الأول لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك فشل في هز شباك الفتح الرباطي وخرج اللقاء بتعادل سلبي لا يسمن ولا يغني من جوع بالنسبة لعشاق القلعة البيضاء ، لينتظر الفريقان الحسم في 90 دقيقة نارية بالمغرب.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز السيناريوهات الفنية المطروحة لدى البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك لقيادة فريقه لعبور هذا المطب الصعب أمام الفتح الرباطي.. فإلى السطور القادمة:

كوفي الليبرو وإيقاف باتنة

يدرس الجهاز الفني للزمالك بكل قوة إشراك البوركيني محمد كوفي في مركز الليبرو خلال لقاء الفتح الرباطي.

إشراك كوفي ليبرو وتعديل طريقة اللعب إلى 3-4-3 يستهدف في الأساس تضييق المساحات أمام المهاجم السريع مراد باتنة أحد أبرز مفاتيح الخطورة في تشكيلة الفتح والتي يعتمد عليها المدرب وليد الركراكي ، ومن المرجح أن يميل كوفي للتغطية على الجبهة اليسرى سواء تم إشراك حماده طلبة أو أحمد سمير.

انطلاقات حازم

من المرجح أن يعتمد فيريرا على الجبهة اليمنى لفرض أسلوب الزمالك ومنحه السيطرة على المباراة سواء بإشراك عمر جابر بجوار حازم إمام إذا كان جابر جاهزاً طبياً للمباراة أو اللعب بظهيرين في هذه الجبهة لتشكيل ضغط على دفاعات الفتح واختراق هذه الجبهة.

الدفع برأسي حربة

يعتمد فيريرا في خططه لإسقاط الفتح المغربي على إشراك رأسي حربة خاصة أن الثنائي باسم مرسي وأحمد علي يتمتعان بالقوة البدنية والسرعات التي تؤهله لخلخلة دفاعات الفتح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك