6 خطوات تعيد بريق الأهلي كروياً – إرم نيوز‬‎

6 خطوات تعيد بريق الأهلي كروياً

6 خطوات تعيد بريق الأهلي كروياً

يعيش مشجعو النادي الأهلي حالة من الغضب الشديد، بسبب تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وهو ما ظهر خلال مران الفريق الأحمر، مساء الخميس، قبل لقاء المغرب التطواني بدوري أبطال إفريقيا.

رابطة أولتراس الأهلي أعلنت عن غضبها في عدة رسائل وجهتها للاعبين، وتوعدتهم بالرحيل، ورفضت الهتاف لهم، واتهمتهم بالتخاذل، وهي اتهامات قاسية ولكنها أكدت أن الأهلي افتقد بريقه كروياً.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية الخطوات المقترحة، التي تعيد البريق الكروي للنادي الأهلي..

عودة عدلي القيعي

يحتاج النادي الأهلي بشكل عاجل لعودة مهندس الصفقات عدلي القيعي، بعد أن تعرض الفريق الأحمر لهزيمة نكراء في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، أمام غريمه التقليدي الزمالك، وهو ما منح الأخير فرصة بناء فريق جيد.

القيعي قادر على حسم العديد من الصفقات المطلوبة لتدعيم صفوف الأهلي، فهو يملك الخبرة والعلاقات القوية، والدهاء لحسم أي صفقة يطلبها الجهاز الفني لتدعيم الصفوف.

تشكيل لجنة كرة

يتعين على النادي الأهلي تشكيل لجنة للكرة، لاستعادة التخطيط للمستقبل في الفترة القادمة.

الأهلي خسر كثيراً بإلغائه لجنة الكرة، التي كانت تشكل مرحلة للتقييم والحساب والتخطيط، بدلاً من إلقاء الأدوار كلها في يد علاء عبدالصادق رئيس القطاع.

إبعاد محمود طاهر وتقليص صلاحيات علاء عبدالصادق

يعاني الأهلي بسبب عدم تركيز محمود طاهر، رئيس النادي، في دوره كمشرف على فريق الكرة، بخلاف أن تواجده في هذا المنصب يقلل منه كرئيس للقلعة الحمراء، فهو يحرص دائماً على التواجد لحل أزمات اللاعبين بين الآن والآخر، وهو ما يكسر هيبته ثم يختفي لفترة طويلة لانشغاله ببعض الأعمال الخاصة.

الأهلي يجب عليه تقليص صلاحيات علاء عبدالصادق، رئيس قطاع الكرة، في الفترة القادمة، نظراً للأخطاء الإدارية الكبيرة التي وقع بها، والأفضل أن يستفيد الأهلي من خبرته كمدير للكرة.

6 صفقات سوبر

يجب على الأهلي ضم 6 صفقات سوبر، لتدعيم فريقه الأول، خاصة في مراكز الدفاع والوسط المدافع ورأس الحربة والظهيرين.

الأهلي يعاني من نقص في كثير من المراكز، بخلاف أن مستوى بعض لاعبيه تراجع بشكل كبير.

التعاقد مع مخطط لقطاع الناشئين

يتعين على الأهلي أيضاً التعاقد مع مخطط لقطاع الناشئين، لإعادة البريق لهذه المنظومة، واكتشاف مواهب جديدة بشكل منتظم، تساعد النادي على تطوير مستواه.

إقالة جاريدو

الأهلي يحتاج لمدير فني أجنبي على مستوى مميز، يملك الخبرات في التعامل مع اللاعبين، أو مدرب وطني يستطيع لم الشمل، وتطبيق الأفكار الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com