الأهلي ينتزع فوزا صعبا من دمنهور (فيديو)الأهلي ينتزع فوزا صعبا من دمنهور (فيديو)

الأهلي ينتزع فوزا صعبا من دمنهور (فيديو)

القاهرة ـ تفادى الأهلي حامل اللقب موقفا مثيرا للحرج وأحرز هدفين متأخرين ليحول تأخره أمام مضيفه ألعاب دمنهور متذيل الترتيب لانتصار 2-1 في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

وتأخر الأهلي حتى قبل النهاية بدقيقتين أمام ألعاب دمنهور الذي دخل المباراة بعد تسع هزائم متتالية في الدوري لكن المهاجم النيجيري بيتر إبيموبوي أدرك التعادل لحامل اللقب من مدى قريب ثم سجل البديل عبد الله السعيد في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنحه النقاط الثلاث.

وحافظ الأهلي البطل في المواسم الثمانية الأخيرة على موقعه في المركز الثالث برصيد 46 نقطة من 23 مباراة بفارق خمس نقاط وراء غريمه التقليدي الزمالك الذي سيواجه الاتحاد السكندري في وقت لاحق اليوم.

ويحتل إنبي المركز الثاني وله 50 نقطة من 24 مباراة.

وقبل هذه المواجهة خرج الأهلي منتصرا في كل المباريات الثماني السابقة التي جمعته بدمنهور المتواضع على مدار تاريخه في الدوري الممتاز.

لكن الأهلي - الذي خسر 1-صفر خارج ملعبه أمام المغرب التطواني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا في بداية الاسبوع - ظهر بلا أنياب ومن المرجح أن يزيد العرض الضعيف ضد ناد يقبع في مؤخرة الترتيب من الضغوط على المدرب الاسباني كارلوس جاريدو.

ووجد الأهلي نفسه متأخرا بهدف لمهاجمه السابق عفروتو في الدقيقة 57 بعد لحظات من اشتراكه كبديل وهو ما دفع جاريدو لاجراء ثلاثة تغييرات في وقت واحد فأشرك مؤمن زكريا والمهاجم عماد متعب بالإضافة لصانع اللعب السعيد.

ولم يجد الأهلي حلولا لاختراق دمنهور حتى الدقيقة 88 عندما قابل إبيموبوي كرة ضالة في منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية لتبدل اتجاهها وتسكن شباك الحارس أحمد خطاب.

وبدا الاحباط على دمنهور - الذي كان يسعى لتحقيق انتصاره الثالث فقط هذا الموسم - وتلقى هدفا آخر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق السعيد بعد تمريرة عرضية منخفضة من زكريا.

وفي مباراة أخرى خفف الداخلية من مخاوف الهبوط بفوزه 2-1 على المصري البورسعيدي فريق المدرب حسام حسن بفضل ثنائية للمهاجم حسام سلامة (باولو).

ورفع الداخلية رصيده إلى 30 نقطة من 23 مباراة في المركز 12 بالتساوي مع المصري الذي خاض 24 مباراة وغابت عنه الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي.

وستهبط الفرق الخمسة الأخيرة إلى الدرجة الثانية من أجل تقليص عدد الأندية إلى 18 في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com