الأهلي والزمالك يسعيان لتضميد الجراح الإفريقية عبر بوابة الدوري

الأهلي والزمالك يسعيان لتضميد الجراح الإفريقية عبر بوابة الدوري

القاهرة – يسعى الأهلي والزمالك لتضميد جراحهما الإفريقية عبر بوابة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وذلك عندما يخوضا منافسات الجولة السادسة والعشرين للبطولة والتي تنطلق غداً الأربعاء.

وخسر الأهلي أمام المغرب التطواني 1-0 في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا بينما تعادل الزمالك على أرضه مع الفتح الرباطي المغربي بدون أهداف في ذهاب الدور الثالث لكأس الاتحاد الإفريقي.

وسيلتقي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 43 نقطة مع مضيفه ألعاب دمنهور يوم الخميس بينما يلتقي الزمالك المتصدر للمسابقة برصيد 51 نقطة مع الاتحاد السكندري.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي: ”إن الفريق استأنف التدريبات عقب العودة من المغرب استعداداً لمواجهة دمنهور“.

وأضاف جمعة: ”لا يوحد متسع من الوقت والجهاز الفني بقيادة (الإسباني خوان كارلوس) جاريدو يأمل في تعافي المصابين ولذا فقد استأنف التدريبات دون راحة“.

وسيخضع محمد هاني الظهير الأيمن لاختبار طبي اليوم لتحديد إمكانية مشاركته في المباراة حيث لم يكمل مباراة التطواني كما حصل وليد سليمان صانع اللعب على راحة سلبية حتى يتعافى من الآم في الركبة.

وأشار جمعة إلى أن الفوز على دمنهور ”بات أمراً حتمياً“ بالنسبة لفريقه حتى يظل في دائرة المنافسة على اللقب المحلي.

ويدخل الزمالك مواجهة صعبة مع الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن في ظل عدم رضا إدارة الزمالك عن أداء الفريق أمام الفتح الرباطي في البطولة الإفريقية وصدور تلميحات من البعض تشير لاحتمال الاستغناء عن خدمات المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا إذا ما تواصلت النتائج والعروض السيئة.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك: ”إن الجهاز الفني طوى صفحة الفتح المغربي ويركز على مباراة الاتحاد السكندري من أجل الفوز والحفاظ على فارق النقاط مع المنافسين“.

وأضاف يوسف: ”يملك اللاعبون إصراراً على استعادة ثقة جماهيرهم ووعدوا بالفوز على الاتحاد وتخطي عقبة الفتح في مباراة الاياب ونحن نثق في إمكانياتهم“.

ويسعى الزمالك لتجهيز علي جبر مدافع الفريق الذي يعاني من التواء في الكاحل وبسببه غاب عن مباراة الفتح حيث يخضع لاختبار طبي اليوم لتحديد إمكانية مشاركته في التدريبات وتجهيزه لخوض مباراة الاتحاد السكندري.

كما يجري حمادة طلبة مدافع الفريق فحصاً بالأشعة على القدم بعد شعوره ببعض الألم وتحديد حجم الإصابة قبل مباراة الاتحاد السكندري بعد غد الخميس لتحديد مدى إمكانية مشاركته.

ووصف مدرب الاتحاد مباراته أمام الزمالك بأنها تشكل أهمية له بصفة خاصة والاتحاد السكندري بصفة عامة.

وكان حسن قد تولى تدريب الزمالك بداية الموسم لكن مجلس الإدارة أطاح به ليتعاقد مع البرتغالي خايمي باتشيكو.

وأضاف حسن: ”هدفنا حصد النقاط الثلاث من أجل ضمان مكان في منطقة الأمان بالدوري المصري“.

ويحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد 32 نقطة.

وتقام غداً الأربعاء عدة مواجهات ضمن الجولة ذاتها حيث يلتقي الاسماعيلي مع اتحاد الشرطة والمقاولون العرب مع بتروجيت وطلائع الجيش مع مصر المقاصة والنصر مع الجونة والرجاء مع وادي دجلة والأسيوطي مع إنبي.

وتختتم لقاءات الجولة يوم الخميس بإقامة لقاء الداخلية مع المصري فيما تأجلت مباراة سموحة مع حرس الحدود لتقام أول يونيو/ حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com