حرب: بلاتر هو سبب فضيحة ”صفر المونديال“

حرب: بلاتر هو سبب فضيحة ”صفر المونديال“

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

استنكر حرب الدهشوري، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وأوائل القرن الحالي، إعلان الاتحاد المصري الحالي، تأييد السويسري جوزيف بلاتر، لرئاسة الاتحاد الدولي ”فيفا“.

وقال ”الدهشوري“ في تصريحات تليفزيونية، الأحد: إن ”رئيس (فيفا) الحالي، جوزيف بلاتر، هو السبب في حصول مصر على ما عرف وقتها بـ(صفر المونديال)“.

كان الملف المصري، قد تنافس مع نظيره المغربي، والجنوب أفريقي، على استضافة كأس العالم 2010، ففي الوقت الذي حصلت فيه جنوب أفريقيا على 14 صوتًا، حصلت المغرب على 10 أصوات، بينما لم تحصد مصر ولا صوت، وهو ما اعتبر فضيحة وقتها سميت بـ“صفر المونديال“.

وأضاف ”حرب“: أن نائب رئيس (فيفا)، حينها، جاك وارنر، عرض عليه، كرئيس لاتحاد الكرة، الحصول على أصوات أمريكا الوسطى، والأمريكتين، والعمل كمستشار للملف المصري في أوروبا، مقابل 7 ملايين دولار، في صورة دعم اتحاد (كونكاكاف)، لكنها كانت على سبيل الرشوة.

وتابع ”القيادة السياسية، الممثلة في رئيس الوزراء، عاطف عبيد في ذلك الوقت، ورئيس الجمهورية، حسني مبارك، كانت تأخذ القرارات الكبرى بشأن الملف، فقدمت مذكرة لوزير الشباب والرياضة، حينها، علي الدين هلال، لإيصالها للقيادة السياسية، والتي رفضت دفع الرشوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com