3 أسباب وراء تألق مؤمن زكريا مع الأهلي
3 أسباب وراء تألق مؤمن زكريا مع الأهلي3 أسباب وراء تألق مؤمن زكريا مع الأهلي

3 أسباب وراء تألق مؤمن زكريا مع الأهلي

حالة من التألق يعيشها مؤمن زكريا، مهاجم فريق الأهلي المصري، مع القلعة الحمراء، بعد شهور قليلة من انضمامه للفريق، قادماً من الغريم التقليدي الزمالك في شهر يناير الماضي.

مؤمن زكريا سجل هدفي الأهلي في مباراة الجيش الرواندي، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأثبت أنه ليس صفقة فاشلة كما يؤكد البعض، بل وعد بتقديم المزيد من التألق.

تألق مؤمن زكريا مع الأهلي لم يكن من قبيل الصدفة، بل جاء لعدة أسباب ترصدها شبكة "إرم" الإخبارية في تقريرها التالي..

توظيف جاريدو

السبب الأول لتألق مؤمن يرجع إلى إجادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، توظيفه في مباراة الجيش الرواندي، كلاعب وسط منطلق للأمام، وليس جناحًا أيمن أو أيسر، وهو المركز الذي شهد تألقه بشكل لافت مع الزمالك، فريقه السابق.

جاريدو كان يلعب بمؤمن، في بداياته مع الفريق الأحمر، كجناح بجوار محمود حسن "تريزيجيه"، وهو الأمر الذي قلل من مستوى اللاعب، قبل أن يستعيد تألقه باللعب خلف المهاجم الوحيد، وينطلق من الخلف للأمام.

دوافع إثبات الذات

يملك مؤمن زكريا دوافع قوية للتألق مع الأهلي، لإثبات ذاته مع الفريق الأحمر، بعد حملة الهجوم الشرسة التي تعرض لها، عقب انتقاله من الزمالك.

مؤمن استطاع أن يلفت الأنظار إليه بشدة مع الزمالك، وكانت خطوة انتقاله إلى الأهلي مفاجأة غير سارة للجماهير البيضاء، التي أعلنت الحرب ضد اللاعب، وأصبح الأخير في موقف لا يحسد عليه من أجل إثبات جدارته باللعب للكبار.

الانسجام ..وتراجع الحاوي والسعيد

يرجع تألق مؤمن أيضاً، لانسجامه مع الفريق الأحمر، بعد أن كان بعيداً عن هذا الأمر في بداية تجربته في شهر يناير الماضي.

مؤمن ظهر في الكادر أيضاً، بعد تراجع مستوى الثنائي وليد سليمان وعبد الله السعيد، لاعبي الفريق الأحمر، وهو الأمر الذي منحه الفرصة للتألق والاستفادة من سرعاته، خاصة أن أداء وليد والسعيد يغلب عليه الفردية الشديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com