أشهر حكايات صفقات الأفارقة في الأهلي

أشهر حكايات صفقات الأفارقة في الأهل...

مرت على القلعة الحمراء العديد من النجوم الأفارقة، الذين أثروا بشكل أو بآخر في ذاكرة الجماهير الأهلاوية.

المصدر: القاهرة من كريم محمد

مع تألق الثنائي النيجيري بيتر ايبمبوي والإثيوبي صلاح الدين سعيدو مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في لقاء الرجاء المطروحي بالدوري وتسجيل هدفين منحا الأهلي الفوز، تفاءل عشاق القلعة الحمراء خيراً بوفود نجمين مميزين من قارة أفريقيا بعد طول غياب.

ومرت على القلعة الحمراء العديد من النجوم الأفارقة الذين أثروا بشكل أو بآخر في ذاكرة الأهلاوية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الصفقات الأفريقية في الأهلي وأشهر حكاياتها..

فيلكس الطفل المعجزة

لن ينس عشاق الأهلي اسم أحمد فيلكس أبواجي الذي تعاقد معه الفريق الأحمر من غانا وعمره 16 عاماً ونجح في تجربة أكثر من رائعة مع الفريق الأحمر.

فيلكس استطاع أن يحجز مقعده أساسياً وتألق بشكل غير عادي على مدار 7 مواسم مع الأهلي قبل رحيله للدوري الهولندي ثم اليونان وعاد لفترة قصيرة للعب مع الزمالك ، واختتم مشواره الكروي في الدوري الهندي.

الهاربان

ارتبط الهروب ببعض اللاعبين في الأهلي ومنهم الغاني جورج الحسن الذي تم التعاقد معه في موسم 1992 – 1993 ثم هرب فجأة بعد ظهوره في مباراة الزمالك بمستوى هزيل.

وهرب أيضاً الكونغولي قادير باديميبو بعد التعاقد معه ، وفسخ عقده بداعي توتر الأوضاع الأمنية في مصر.

المريض

تم فسخ العقد مع اللاعب الأنجولي إفيلينو بسبب مرضه بالدرن ورحل بعد ستة شهور فقط من التعاقد معه من نادي بيترو أتلتيكو.

صفقة فوق البيعة وأسطورة لا تنسى

جاءت صفقة الأنجولي جيلبرتو فوق البيعة مع مواطنه إفيلينو ولكن جيلبرتو أثبت أنه صفقة من العيار الثقيل وحقق نجاحات بالجملة مع الأهلي.

وتبقى صفقة التعاقد مع الأنجولي فلافيو كواحدة من أبرز الصفقات التي ضمها الأهلي في الفترة الماضية ، ونجح أن يكتب اسمه ضمن أعظم هدافي الدوري المصري.

لعنة الإصابات

تسببت لعنة الإصابات في إنهاء مسيرة العديد من اللاعبين المتميزين مثل الموريتاني دومينيك وأيضاً النيجيري ماكي والسيراليوني تشيرنو والليبيري فرانسيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com