حوار.. باسم مرسي: لم أتأثر بوجود محمد صلاح.. وأتمنى الوصول للمونديال – إرم نيوز‬‎

حوار.. باسم مرسي: لم أتأثر بوجود محمد صلاح.. وأتمنى الوصول للمونديال

حوار.. باسم مرسي: لم أتأثر بوجود محمد صلاح.. وأتمنى الوصول للمونديال

المصدر: إرم ـ من عمر جاب الله

منذ انضمامه لنادي الزمالك وظهرت بصمته التهديفية، التى ساهمت فى اعتلاء الفريق الأبيض صدارة الدوري الممتاز فى الدور الأول من المسابقة المصرية، أنه باسم مرسي المُنضم من الإنتاج الحربي، ليكتب اسمه وسط نجوم وهدافي مصر، فلم تقتصر بصمته على الزمالك فحسب، بل ظلت مصاحبه له في ثاني تجاربه الودية مع المنتخب المصري، بعد انضمامه لمعسكر الفراعنة أمام غينيا الاستوائية، ليسجل هدفه الثاني، فعلى الرغم من مشاركته القليلة مع المنتخب إلا أنها كانت بمثابة إنذار مبكر لنجوميته بعد ان استطاع استغلال فرصة تواجده في مباراتين فقط بتسجيل هدفين.

استطاع مرسي في أول مشاركة حقيقية له مع المنتخب المصري أن يُثبت مستواه الجيد خلال مشاركته في الشوط الثاني من المباراة، خاصة في ظل افتقاد هجوم الفراعنة لهذه النوعية من الهدافين أصحاب القوة البدنية المُرهقة للمدافعين خاصة في المنافسات الإفريقية.. ولذا حرصت شبكة إرم الإخبارية على الالتقاء مع نجم الزمالك و المنتخب المصري، ليكشف عن طموحه مع الفراعنة و الزمالك في الفترة القادمة ..

بداية .. حدثنا عن تجربة غينيا الودية؟

المباراة كانت صعبة فالمنتخب الغيني أغلق دفاعاته جيداً إلا أن الشوط الثاني استطاع كوبر تغيير المباراة بإجراءه عدد من التغيرات استطاعت فتح مجريات اللعب و زيادة الفاعلية الهجومية للمنتخب المصري، بعد النجاح في إحراز هدفي المباراة.

وأنا شخصياً راضي عن مستواي خلال مشاركتي في الشوط الثاني خاصة أنها تعد المشاركة الدولية الأولى لي بعد غياب طويل عن انضمامي الأول أمام منتخب جامايكا و الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

كيف ترى تجربة كوبر مع المنتخب المصري و هل ترى المنتخب الأجنبي الأفضل لقيادة الفراعنة المرحلة المُقبلة؟

أنا لاعب و لا اهتم سوى بالملعب و المستطيل الأخضر ولا استطيع تقييم المدرب أو الحكم عليه بكونه الأفضل أو العكس وليس بوسعي سوى تأدية التدريبات بشكل جيد وبصورة تجعلني متواجد باستمرار في صفوف المنتخب وتحقق أحلامي.

unnamed (3)

ماذا عن طموحاتك مع المنتخب المصري؟

اتمنى الصعود إلى كأس العالم و كأس الأمم الإفريقية وترك بصمة جيدة مع المنتخب خاصة بعد فشل الوصول لنهائيات الأمم الإفريقية لثلاث دورات متتالية من أجل إسعاد الجماهير المصرية التي ظلت تساند المنتخب رغم كبواته المستمرة في السنوات الأخيرة.

ما حقيقة الخلاف بين لاعبي الزمالك و مؤؤمن زكريا في المنتخب ؟

مؤمن صديق وجميع اللاعبين يحترمون رغبته في الانتقال لصفوف النادي الأهلي ولم يحدث أي خلاف بين لاعبي الزمالك أثناء وجودهم في معسكر المنتخب، بعلى العكس الأجواء بين اللاعبين كانت ودية للغاية خاصة بين اللاعبين الصغار و المحترفين في أول تجمع رسمي مع الأرجنتيني كوبر.

كيف كان شعورك بعد تسجيل هدف المنتخب الأول في وجود هدافين كبار أمثال محمد صلاح و عماد متعب؟

هدفي الأساسي كان تحقيق الفوز للمنتخب لإسعاد الجماهير المنتظرة لهذه المباراة منذ مدة طويلة، ولم تفرق معي إن كنت أنا من سيسجل الهدف أو غيري فالأهم هي مصلحة الفريق ككل، وبالطبع وجود مثل هؤلاء اللاعبين الكبار يضيف لقوة المنتخب للمساهمة في عودة مصر للساحة القارية، ولا يوجد أزمة في من يسجل الأهداف لان الجميع يحرص على مصلحة الفراعنة في المقام الأول .

وماذا عن الزمالك ؟

الفريق متصدر بطولة الدوري الممتاز وقدرنا نجمع عدد من النقاط خلال الدور الأول للمسابقة، إلا أن واقعة الدفاع الجوي أثرت على معنويات اللاعبين إلا أننا تعاهدنا أن نقاتل من أجل تخطي هذه الكبوة وتحقيق بطولة الدوري من أجل إهداء درع الدوي لأرواح الشهداء، ومع ذلك نحن نعلم أننا لن نستطيع تعويض زويهم فراقهم.

وماذا عن طموحاتك مع الزمالك في الموسم الحالي؟

منذ تولي فيريرا مسئولية تدريب الأبيض و اللاعبين تعاهدوا على تحقيق جميع البطولات المشارك فيها الزمالك سواء الدوري الممتاز أو بطولة الكونفدرالية، و اتمنى تحقيق لقب بطولة الدوري الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com