مصر تلدغ غينيا الاستوائية بهدفين (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مصر تلدغ غينيا الاستوائية بهدفين (فيديو)

باسم مرسي ومحمود حسن تريزيجيه سجلا هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 86 والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

القاهرة ـ نجح المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في تحقيق فوزه الأول مع المنتخب المصري لكرة القدم بعدما تغلب 2/ صفر على منتخب غينيا الاستوائية بقيادة مواطنه أستيبان بيكر في المباراة الودية التي جرت بينهما بالعاصمة المصرية القاهرة في إطار استعداداتهما للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2017.

وسجل باسم مرسي ومحمود حسن تريزيجيه هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 86 والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ويسعى المنتخب المصري للعودة مجددا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية والتي غاب عنها في النسخ الثلاثة الماضية، لاسيما وأنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (سبع مرات).

وبدأ الشوط الأول بمرحلة جس النبض بين الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 20 التي شهدت اخطر الهجمات عندما راوغ الغيني راندي حسين السيد ظهير أيسر المنتخب المصري واخترق منطقة جزاء الفراعنة وسدد كرة قوية ابعدها شريف اكرامي حارس مرمى مصر ببراعة .

وفي الدقيقة 28 ألغى حكم المباراة هدفاً لصالح المنتخب المصري بأقدام احمد المحمدى بداعي التسلل.

بعدها بدقائق لعب محمد صلاح تمريرة سحرية لتريزيجيه انفرد من خلالها بالمرمى الغيني وسدد الكرة فوق العارضة مباشرة.

وأطلق محمد النني تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 تصدى لها الحارس الغيني ببراعة ليستمر بعدها ضغط الفراعنة على غينيا لكن دون جدوى ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني ظهرت سيطرة الفراعنة على مجريات اللعب وازداد المحاولات والضغط الهجومي على المرمى الغيني لتسجيل الأهداف.

وكاد عماد متعب أن يحرز هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 65 عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء حولها الحارس ببراعة الى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة 75 تلقى محمد صلاح تمريرة رائعة من باسم مرسي ليسدد كرة زاحفة رائعة أبعدها الحارس الغيني.

وشهدت الدقيقة 86 هدف التقدم للفراعنة عندما لعب صالح جمعة تمريرة عرضية أرضية رائعة داخل منطقة الجزاء حولها باسم مرسي بقدمه داخل الشباك الغينية.

وكان محمود حسن تريزيجيه على موعد مع أحراز الهدف الثاني للمنتخب المصري قبل نهاية المباراة بثوان معدودة بعدما نجح في مراوغة المدافعين وسدد كرة صاروخية من أمام منطقة الجزاء مباشرة سكنت الشباك وأطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة معلناً فوز الفراعنة بثنائية بيضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com