بالتفاصيل.. مشوار مجلس الأهلي خلال 365 يوماً

بالتفاصيل.. مشوار مجلس الأهلي خلال 365 يوماً

المصدر: القاهرة من كريم محمد

مع اقتراب موعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي بشكل عادي لاعتماد الميزانية ومناقشة الحساب الختامي، بدأ البعض يفتح ملف مشوار مجلس الإدارة الحالي للقلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر في 365 يوماً عمره بعد انتخابه في 28 مارس 2014.

محمود طاهر تولى المهمة خلفاً لحسن حمدي الذي قضى في منصبه أكثر من 12 عاماً كاملة ، وكانت مهمته أكثر من صعبة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية مشوار مجلس الأهلي في عامه الأول.. فإلى السطور القادمة:

تغييرات كروية.. و3 بطولات

بعد قدوم مجلس الأهلي الحالي ، بدأت رحلة التغيير في قطاع كرة القدم بتعيين علاء عبد الصادق رئيساً للجهاز خلفاً لهادي خشبة ثم إقالة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومحمد يوسف المدير الفني واستكمال الموسم الماضي بفتحي مبروك الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري.

وتم التعاقد مع الإسباني جاريدو مديراً فنياً ومعه مواطنه خورخي سيمو مخططاً للأحمال ووائل جمعة مديراً للكرة ، وفاز الفريق ببطولتي السوبر المحلي على حساب الزمالك ثم حصد بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.

وخسر الأهلي مع مجلس طاهر بطولتي كأس مصر وكأس السوبر الأفريقي كما تلقى هزيمة قاسية أمام الاتحاد السكندري برباعية مقابل هدف واحد بالدوري.

وفاز الأهلي بالبطولة الأفريقية للطائرة وتنس الطاولة مع المجلس الحالي.

حلم الاستاد والأزمة المالية

بدأ المجلس الحالي مشروع استاد الأهلي بتصميم ماكيت للملعب وعرضه في المؤتمر الاقتصادي.

وتخطى مجلس الأهلي الأزمة المالية بفائض يصل إلى 15 مليون جنيه في الميزانية بعد أن كان مديوناً بـ14 مليون جنيه العام الماضي.

إنجاز الفرع الثالث وحلم الرابع

أنجز المجلس الحالي الفرع الثالث في الشيخ زايد بخطوات سريعة ليتم افتتاح المرحلة الأولى في الشهر الجاري.

وبدأ المجلس حلم الفرع الرابع بالحصول على قطعة أرض بالتجمع الخامس كما انتصر في القضاء على محافظة القاهرة بخصوص ملكية أرض النادي.

خلافات داخلية وحرب شائعات

نشبت خلافات داخلية بالجملة في مجلس الأهلي سواء من جانب محمد عبد الوهاب أو هشام العامري أو إبراهيم الكفراوي أعضاء المجلس.

وتعرض المجلس لحرب شائعات مكثفة بخصوص إقالة محمود علام مدير النادي أو تطاول أحمد سعيد ، نائب الرئيس ، على الراحل صالح سليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة