3 مواقف ترسم خطة كوبر لإعادة هيبة منتخب مصر

3 مواقف ترسم خطة كوبر لإعادة هيبة منتخب مصر
هيكتور كوبر

المصدر: القاهرة – من يوسف هجرس

لم يحتج الأرجنتيني هيكتور كوبر ، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، وقتاً طويلاً للكشف عن أوراقه وسياسته التي سيعتمد عليها في المرحلة القادمة مع الفراعنة.
كوبر تولى قيادة الفراعنة في توقيت حرج للغاية بعد خروج المنتخب المصري من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية لأعوام 2012 و2013 و2015 بخلاف الفشل في التأهل لبطولة كأس العالم 2014 بهزيمة ساحقة أمام غانا بنتيجة 1-6.
وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية بعض المواقف التي رسمت من البداية خطة كوبر لإعادة هيبة الفراعنة.. فإلى السطور القادمة:

وضع استراتيجية فنية واضحة
من اليوم الأول ، وخلال قيادته مران المنتخب المصري الجمعة حسم كوبر الجدل حول طريقة اللعب للفراعنة وأعلن اعتماده على طريقة لعب تعتمد على 4 مدافعين رافضاً طريقة الليبرو مع 3 لاعبين وسط تتحول إلى 5 في بعض الأوقات ومهاجم وحيد.
وقال كوبر ببساطة إنه سيعتمد على طريقة 4-3-3 أو 4-5-1.
كوبر بهذه الخطوة تجنب أخطاء الجهاز الفني السابق بقيادة شوقي غريب الذي اعتمد في كل مباراة على طريقة معينة مما تسبب في تشتيت اللاعبين ، ويبقى أن يتجنب كوبر خطأ الأمريكي برادلي والاعتماد منذ البداية على تشكيلة واحدة.

الذكاء الاجتماعي والتعامل النفسي
أجاد كوبر التعامل النفسي مع معاونيه ولاعبيه ووسائل الإعلام بل ونجح بذكاءه الاجتماعي في اكتساب ثقة الجماهير به.
كوبر منذ وصوله للقاهرة حضر حفل زفاف عمرو جمال نجم الأهلي وتعرف على العديد من نجوم الكرة المصرية وأيضاً حضر مؤتمراً للتسويق الرياضي والتكنولوجيا ليؤكد أنه سفير للكرة المصرية وليس مجرد مدرب للمنتخب.
ويتعامل كوبر بكل هدوء مع الإعلام المصري ليكسب ثقة الجميع في أيامه الأولى في تجربته مع الفراعنة.

الصرامة والحزم
تعامل كوبر بحزم وصرامة مع اتحاد الكرة برفضه تعيين أحمد حسن مديراً للمنتخب والاكتفاء بالتشكيل الحالي والتمسك بتعيين مدرب عام أرجنتيني بخلاف مخطط أحمال.
وتمسك كوبر بتخصيص شقة أو فيلا به بدلاً من الإقامة بالفنادق وفقاً لتعاقده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com