ثلاثة مكاسب تحصدها مصر بعد عودة الدوري

ثلاثة مكاسب تحصدها مصر بعد عودة الدوري

المصدر: القاهرة - من كريم محمد

سيطرت حالة من الارتياح لدى أغلب المتابعين لكرة القدم المصرية بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة الحياة لمسابقة الدوري المحلي للعبة بعد توقفها منذ يوم 8 فبراير الماضي عقب أحداث استاد الدفاع الجوي قبل اللقاء المأساوي بين الزمالك وإنبي وراح ضحيتها 19 مشجعاً للفريق الأبيض.

وزارة الداخلية أعلنت أخيراً موافقتها على عودة الدوري المصري لتضع حداً للجدل حول إلغاء المسابقة هذا الموسم، وحددت يوم 30 مارس الجاري موعداً لانطلاق المسابقة من جديد.

وترصد شبكة إرم الإخبارية أبرز المكاسب التي تحصدها الكرة المصرية بسبب عودة الدوري، فإلى السطور القادمة.

تأكيد الاستقرار الأمني والاقتصادي

يأتي قرار عودة الدوري بعد أيام قليلة من ختام المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد مؤخراً في مدينة شرم الشيخ ليوجه رسالة للعالم بأكمله أن الدولة المصرية تعيش بالفعل حالة من الاستقرار الأمني والاقتصادي وتتحدى الإرهاب بكل صوره.

عودة الدوري لم يكن قراراً سهلاً كما يتصور البعض في ظل الضغوط التي تواجه الأمن والأعمال التخريبية والإرهابية بشكل يومي وهو ما جعل الوزارة تتمهل قبل إصدار موافقتها الرسمية على إعادة الحياة للمسابقة.

حقوق الرعاة

أنقذ قرار عودة الدوري اتحاد الكرة من كارثة حقيقية بسبب حقوق الرعاة الذين ضخوا الملايين من الجنيهات لتسويق الدوري المصري.

ومن المؤكد أن عدم انتظام مسابقة الدوري في السنوات كان وراء انخفاض قيمتها التسويقية بخلاف مسألة عدم حضور الجماهير، ولكن الوضع كان سيزداد سوءاً في حالة إلغاء المسابقة.

إنقاذ الأندية من الإفلاس

في ظل صراخ مسؤولي أندية الدوري من الأزمات المالية التي تعيشها حالياً، كان قرار إلغاء المسابقة ليس إلا معول هدم لهذه الأندية التي قارب بعضها من إعلان إفلاسه.

وأنقذ القرار الأندية من الإفلاس بل وصرف النظر عن مجال كرة القدم بالكامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com