رياضة

تفاصيل خطاب المحكمة الرياضية الدولية في أزمة عبدالله السعيد والأهلي المصري
تاريخ النشر: 06 يوليو 2022 22:46 GMT
تاريخ التحديث: 07 يوليو 2022 6:27 GMT

تفاصيل خطاب المحكمة الرياضية الدولية في أزمة عبدالله السعيد والأهلي المصري

أرسلت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) خطاباً رسمياً للنادي الأهلي المصري واللجنة الأولمبية المصرية لتوضح موقفها من النزاع القائم بين الأهلي وعبدالله السعيد قائد

+A -A
المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أرسلت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) خطاباً رسمياً للنادي الأهلي المصري واللجنة الأولمبية المصرية لتوضح موقفها من النزاع القائم بين الأهلي وعبدالله السعيد قائد فريق بيراميدز.

وبدأ الأهلي المصري إجراءات الحجز على الممتلكات والأرصدة البنكية الخاصة باللاعب عبدالله السعيد تنفيذاً لحكم مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية بتغريم اللاعب مليوني دولار.

وحصل الأهلي على هذا الحكم بداعي مخالفة السعيد العقد الثلاثي بينه وبين الأهلي المصري والأهلي السعودي في صيف 2018 بانتقاله إلى بيراميدز في يناير 2019 دون إذن إدارة القلعة الحمراء وفقاً للعقد الثلاثي الذي يحظر عودة السعيد للدوري المصري دون إذن الأهلي وإلا سيتعرض لغرامة مالية قدرها مليونا دولار.

وحصلت (إرم نيوز) على تفاصيل الخطاب المرسل من المحكمة الرياضية الدولية لكافة الأطراف الخاصة بهذه القضية.

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية أن أي أمور أو قرارات ذات طبيعة مالية يكون منظورا استئنافها أمام المحكمة لا تكون نافذة أو نهائية إلا بحكم المحكمة الرياضية الدولية.

وأشارت إلى أنه لا يمكن تنفيذ القرار المطعون عليه أمام المحكمة الرياضية الدولية إلا إذا تم تأييده من المحكمة.

وأوضحت المحكمة أنها ليس لديها سلطة إجبار النادي الأهلي أو السلطات القضائية في مصر على إيقاف التنفيذ أو رفع الحجز عن أرصدة اللاعب، ولكن من المرفوض إنهاء الدعوى، وهو طلب الأهلي، إلا قبل صدور حكم نهائي من المحكمة.

2022-07-e6b77ed3-3bd3-4c43-853a-694987de5152

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية أنه ضماناً لحسن سير الدعوى ووفقاً لحكم المادة في القانون فتقرر تعليق النظر في الدعوى لحين صدور قرار من المحكمة السويسرية الفيدرالية بخصوص طعن النادي الأهلي على الحكم التمهيدي للمحكمة الرياضية ”كاس“.

وأكد هاني زهران محامي اللاعب في تصريحات سابقة لـ“إرم نيوز“ أنه سيلجأ للمحكمة السويسرية الفيدرالية ضد ما قام به الأهلي من إجراءات الحجز على أرصدة اللاعب بجانب تحريك دعوى للقضاء المصري لإيقاف الإجراءات استناداً إلى خطاب المحكمة الرياضية الدولية ”كاس“.

من جانبه، أكد محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، لـ“إرم نيوز“ أن خطاب المحكمة الرياضية الدولية يؤكد عدم التدخل في إجراءات الحجز على أرصدة اللاعب من جانب مركز التسوية والتحكيم.

وأشار إلى أن الأهلي مستمر في إجراءات الحجز لحين تنفيذ حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك