رياضة

تشكيل منتخب مصر ضد غينيا
تاريخ النشر: 05 يونيو 2022 13:48 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2022 17:41 GMT

تشكيل منتخب مصر ضد غينيا

يسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال عندما يستضيف غينيا اليوم الأحد، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في تصفيات

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

يسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال عندما يستضيف غينيا اليوم الأحد، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أفريقيا (ساحل العاج 2023).

وهذه أول مباراة رسمية لمنتخب مصر بعد فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بالخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال بعد فوز كل منتخب على أرضه 1/0.

تقام المباراة على استاد القاهرة الدولي الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، بصافرة الحكم أحمد امتياز هيرال من موريشيوس.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس الـ3 بصوت المعلق علي محمد علي، وعبر قناة تايم سبورتس ”البث الأرضي“.

ومن المتوقع أن يعتمد إيهاب جلال على هذا التشكيل لمواجهة غينيا:

وفيما يلي تشكيل منتخب مصر أمام غينيا:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمود حمدي ”الونش“ وعمر جابر وأيمن أشرف.

الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وإمام عاشور.

الهجوم: محمد صلاح وعمر مرموش و محمود حسن ”تريزيغيه“.

وسبق أن لعب منتخب مصر 6 مباريات أمام غينيا في تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية والألعاب الأفريقية، وفاز منتخب مصر في ثلاث مواجهات، وتعادل مرة وفاز منتخب غينيا مرتين.

وتضم المجموعة الرابعة مصر وغينيا ومالاوي وأثيوبيا.

وسيواجه محمد صلاح نابي كيتا زميله في ليفربول بعد أيام من لعبهما نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس أمام ريال مدريد، ولم يسبق أن تقابل صلاح ضد كيتا في المواجهات الدولية.

ويغيب عن منتخب مصر أحمد فتوح والحارس محمد الشناوي بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، كما يغيب المدافع أحمد حجازي، بعدما قرر الجهاز الطبي أن يخوض اللاعب فترة تأهيل في إسبانيا لتجهيزه بدنيا للمرحلة المقبلة.

ولعب منتخبا مصر وغينيا لآخر مرة وديا عام 2016 وتعادلا 1/1 ثم تقابلا وديا مرة أخرى عام 2019 وفاز منتخب مصر 3/1.

وبعد مواجهة غينيا من المقرر أن يلعب منتخب مصر مع أثيوبيا يومي 9 يونيو في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، كما سيخوض منتخب مصر مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية على أرض الأخير يوم 14 من الشهر الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك