رياضة

أول تعليق رسمي من الأهلي المصري بشأن التعاقد مع أشرف بن شرقي
تاريخ النشر: 21 مايو 2022 12:42 GMT
تاريخ التحديث: 21 مايو 2022 17:40 GMT

أول تعليق رسمي من الأهلي المصري بشأن التعاقد مع أشرف بن شرقي

قال أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إن ما يتردد بشأن توقيع أشرف بن شرقي، نجم الزمالك، للفريق الأحمر غير صحيح، وأن كل ما تناوله البعض على مواقع

+A -A
المصدر: فريق التحرير وكريم محمد - إرم نيوز

قال أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إن ما يتردد بشأن توقيع أشرف بن شرقي، نجم الزمالك، للفريق الأحمر غير صحيح، وأن كل ما تناوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انضمام اللاعب للأهلي مجرد اجتهاد غير موجود على أرض الواقع.

وأضاف: ”بن شرقي لاعب كبير وإضافة لأي فريق، لكن التفاوض بشأن ضم لاعبين جدد والتعاقد معهم سابق لأوانه، وأن كل التركيز ينصب حاليا على مساندة فريق الكرة ولاعبيه وجهازه الفني قبل خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال، ولا يوجد حديث في الأمور التعاقدية حاليًّا لا من قريب ولا من بعيد“.

وكان أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، رد على الأنباء التي تم تداولها بقوة خلال الساعات الماضية عن توقيع المغربي أشرف بن شرقي، للغريم التقليدي الأهلي، لينضم لصفوفه بدءا من الموسم المقبل.

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي، وقد انضم للفريق الأبيض في صيف 2019.

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن الأهلي يحق له التعاقد مع اللاعب خلال الـ 6 أشهر الأخيرة في عقده دون رجوع اللاعب للزمالك.

وقال أحمد مرتضى، في تصريحات تلفزيونية: ”هذا احتراف، ومن حق أي لاعب التفاوض مع أي نادِ آخر، قبل نهاية عقده بستة أشهر“.

وأضاف: ”هذا أمر طبيعي، والزمالك يتفاوض أيضا لضم لاعبين من الأهلي.. ليس في كرة القدم فقط، بل في جميع الألعاب، حصلت بالفعل على توقيع لاعب في النادي الأهلي، في إحدى الألعاب بخلاف كرة القدم، وفريقه لا زال يخوض بطولة.. لكننا رفضنا الإعلان عن الصفقة في الوقت الحالي بناء على طلبه، حتى لا يتأثر فريقه“.

وتابع: ”لو كان هناك اتفاق بين الأهلي والزمالك، على عدم التفاوض مع لاعبي النادي الآخر منعا لرفع الأسعار، كنا سنلتزم بذلك“.

وكان قد تم تداول صورة مزيفة يتواجد فيها بن شرقي بجوار سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، ويرفع قميص الفريق الحمر، ولكنها تعود في الأصل لصورة قديمة بين عبدالحفيظ مع نجم منتخب ليبيا السابق طارق التائب للأهلي قبل سنوات وتحديداً يوم 26 ديسمبر 2019.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن العقد الجديد للاعب المغربي مع الأهلي سيكون مدته 3 سنوات مقابل مليون ونصف المليون دولار في الموسم (80 مليون جنيه إجمالي) بدون شروط جزائية مع وجود امتيازات للاعب.

بينما علق مرتضى منصور، بدوره على التقارير، قائلا: ”أشرف بن شرقي لاعب محترف وعقده ماذا سأفعل له هل أخطفه مثلا؟، الأمر ليس بيدي لكي أجعله يستمر لن أمسك فيه بالعافية يعني“.

ولعب بن شرقي، البالغ 28 عاماً، مع الزمالك 100 مباراة منذ الانضمام له في صيف 2019 من الهلال السعودي مقابل 300 ألف دولار حيث سجل 36 هدفا وصنع 25 وفاز مع الزمالك بـ4 بطولات، الدوري وكأس مصر والسوبر المحلي والأفريقي.

ويلاقي الأهلي نظيره إنبي، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الأسبوع الخامس عشر المؤجل من عمر المسابقة المحلية، وذلك على ملعب المقاولون العرب.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، برصيد 34 نقطة، بينما إنبي يتواجد في المركز التاسع بـ 24 نقطة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك