الفيفا يهدد المصري البورسعيدي بعقوبات ”شديدة“

الفيفا يهدد المصري البورسعيدي بعقوبات ”شديدة“

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتوقيع عقوبات على المصري البورسعيدي الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز، تشمل خصم 6 نقاط من رصيده، إذا لم يسدد مستحقات مالية لنادي في نيجيريا نظير صفقة انتقال أحد لاعبيه للمصري قبل موسمين.

وتلقى النادي البورسعيدي خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم يخبره بضرورة تنفيذ حكم المحكمة الرياضية بسداد 200 ألف دولار لنادي واري وولفز النيجيري نظير انتقال جودي انيكي لصفوف المصري في مطلع موسم 2012-2013 قبل السادس عشر من مارس آذار الجاري حتى لا يتعرض المصري لعقوبات أخرى من قبل المحكمة الرياضية.

وقال ياسر يحيى رئيس النادي المصري إنه ومجلس إدارته يسعيان بشتى الطرق لسداد المبلغ المطلوب حتى لا يتعرض الفريق لخصم 6 نقاط من رصيده مثلما حدث للإسماعيلي الذي ينافس في الدوري المحلي.

وخصم الفيفا 6 نقاط من رصيد الإسماعيلي في مطلع الموسم الجاري بداعي عدم تسديد النادي لمستحقات مالية لوكيل اللاعب النيجيري جون أويري.

وقال الإسماعيلي إنه سدد بالفعل الأموال المستحقة لوكيل أعمال أويري لكن تأخر التحويلات البنكية كان سببا في قرار الفيفا بتنفيذ العقوبة.

وأضاف يحيى في تصريحات للموقع الرسمي لناديه على الانترنت ”سأعمل بكل قوة على تدبير هذا المبلغ سواء من خلال أعضاء المجلس أو من خلال الحصول على بعض مستحقات النادي لدى الشركة الراعية.“

وناشد رئيس المصري وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد العمل على تقديم دعم مادي عاجل للنادي في الوقت الحالي حتى لا يتعرض لعقوبات أشد.

وأشار يحيى إلى أن مجلس الإدارة يحاول بشتى السبل حل الأزمة المالية التي يتعرض لها النادي خلال الفترة الحالية.

وألقى يحيى بمسؤولية عدم سداد المستحقات المطلوبة على مجالس الإدارات السابقة مثلما حدث في قضية مستحقات السويسري الان جيجر المدرب السابق للمصري خلال موسم 2010-2011 والذي قامت إدارة النادي قبل عدة أشهر بتسديد مستحقاته البالغة نحو 40 ألف يورو (43425 دولارا) بعد حكم المحكمة الرياضية.

وانضم أنيكي للمصري في بداية موسم 2012 ولم يتم الاستفادة من خدماته بعد إعارته لفريق الداخلية بسبب اعتذار المصري عن عدم المشاركة في الموسم الكروي 2012-2013 في أعقاب كارثة استاد بورسعيد في مطلع فبراير شباط 2012 وراح ضحيتها أكثر من 70 من مشجعي الأهلي.

وسيتم استئناف الدوري الممتاز يوم 22 من الشهر الجاري بعد توقف المسابقة الشهر الماضي بسبب سقوط 19 قتيلا قبل مباراة الزمالك وانبي في المسابقة.

ويأتي الاستئناف بعد انتهاء فترة الحداد على ضحايا المباراة التي جمعت بين الزمالك المتصدر وانبي صاحب المركز الثاني يوم الثامن من فبراير شباط الماضي بسبب تدافع بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com