رياضة

المعلق قرأ القرآن لتحقيق الإنجاز.. جزر القمر تتأهل لأمم أفريقيا لأول مرة في تاريخها (فيديو)‎‎
تاريخ النشر: 25 مارس 2021 16:52 GMT
تاريخ التحديث: 26 مارس 2021 5:24 GMT

المعلق قرأ القرآن لتحقيق الإنجاز.. جزر القمر تتأهل لأمم أفريقيا لأول مرة في تاريخها (فيديو)‎‎

جزر القمر ثامن منتخب يتأهل للنهائيات في يناير المقبل بعد الكاميرون الدولة المضيفة، والجزائر حاملة اللقب، وبوركينا فاسو وغينيا ومالي والسنغال وتونس.

+A -A
المصدر: رويترز

تأهلت جزر القمر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، بعد تعادلها سلبيا مع ضيفتها توجو، اليوم الخميس، لتحافظ على سجلها بدون خسارة في التصفيات.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة قام معلق المباراة بتلاوة آيات من القرآن والدعاء حتى يكتمل إنجاز التأهل، حيث قرأ الآية القرآنية: ”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ“.

كما قام المعلق بترديد بعض الأدعية الأخرى قبل صافرة النهاية والتأهل التاريخي لأول مرة إلى كأس الأمم الأفريقية. ‎‎

ورفعت جزر القمر رصيدها إلى تسع نقاط من خمس مباريات.

 

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الـ25 في تاريخه بتعادله 1-1 مع كينيا في نيروبي، اليوم الخميس.

ورفعت مصر، المتوجة باللقب سبع مرات، رصيدها إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن جزر القمر التي تملك نفس الرصيد وتأهلت أيضا لنهائيات الكاميرون العام المقبل.

وتأتي كينيا في المركز الثالث بأربع نقاط، متقدمة بفارق نقطتين عن توجو قبل الجولة الأخيرة من التصفيات الأسبوع المقبل.

وتقام الجولة الأخيرة، يوم الإثنين المقبل، حيث تستضيف مصر منتخب جزر القمر لحسم صدارة المجموعة، بينما تلعب كينيا في توجو في مباراة غير مؤثرة.

وتنافس جزر القمر، التي تشمل مجموعة جزر في المحيط الهندي ويبلغ تعدادها أقل من 900 ألف نسمة، على الصعيد الدولي منذ 2006، لكنها أصبحت أكثر قدرة على المنافسة خلال السنوات الأخيرة؛ بعد جذب العديد من اللاعبين من أبنائها المقيمين في فرنسا.

وكان فوزها 1-صفر على توجو، في نوفمبر تشرين الثاني 2019، في بداية التصفيات، الأول خارج أرضها على الإطلاق في مباراة رسمية، وبعدها بأربعة أيام تعادلت على أرضها مع مصر.

وجزر القمر ثامن منتخب يتأهل للنهائيات في يناير المقبل، بعد الكاميرون الدولة المضيفة، والجزائر حاملة اللقب، وبوركينا فاسو وغينيا ومالي والسنغال وتونس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك