رياضة

شايفر لـ"إرم نيوز": أرشح الأهلي للفوز على بايرن ميونخ.. وعلى موسيماني اللعب ضدهم بشراسة
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 6:45 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 9:25 GMT

شايفر لـ"إرم نيوز": أرشح الأهلي للفوز على بايرن ميونخ.. وعلى موسيماني اللعب ضدهم بشراسة

يستعد النادي الأهلي المصري لخوض مواجهة صعبة ومرتقبة ضد بايرن ميونخ الألماني، غدا الاثنين، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر. وأثار المدرب

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يستعد النادي الأهلي المصري لخوض مواجهة صعبة ومرتقبة ضد بايرن ميونخ الألماني، غدا الاثنين، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

وأثار المدرب الألماني وينفريد شايفر، المدير الفني الأسبق لمنتخب الكاميرون، جدلاً واسعاً بعدما رشح الأهلي المصري للتأهل لنهائي المونديال على حساب بايرن ميونخ.

وتواصلت ”إرم نيوز“ مع شايفر للحديث عن أسباب ترشيحه الأهلي.

في البداية، ما رؤيتك لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية؟

أهنئ الأهلي بتأهله لنصف نهائي المونديال وقبل ذلك تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، الآن سيلعب الأهلي ضد أقوى فرق العالم.. أعتقد أن الأهلي عليه أن يقدم أداءه المعهود ويلعب بطريقته المعتادة فهي مباراة كرة قدم وكل الاحتمالات واردة.

لماذا رشحت الأهلي للفوز على بايرن ميونخ في هذه المباراة؟

أولاً، بايرن ميونخ لا يمر بمستويات طيبة حالياً ولعب مباراة بالدوري، يوم الجمعة، بخلاف أزمة سفره إلى قطر وتأخر الطائرة لأكثر من 7 ساعات، وهو ما يصيب اللاعبين بالإجهاد المضاعف، بخلاف أن دفاع بايرن يعاني من بطء شديد وأعتقد أنه من السهل اختراقه. وظهرت هذه المشاكل الدفاعية في مباراة بروسيا مونشنغلادباخ، التي خسرها البايرن بالدوري وفي لقاء كييل في الكأس.

ما النصيحة التي تستطيع تقديمها للاعبي الأهلي قبل لقاء بايرن ميونخ؟

أقول لهم إنهم فريق جيد وليس لديكم شيء تخسرونه، بايرن فريق بطل وفاز على أكبر أندية العالم وعليكم تقديم كرة جميلة.

هل تابعت مباراة الأهلي ضد الدحيل القطري بمونديال الأندية؟

شاهدت المباراة بالفعل، الأهلي قدم عرضاً قوياً في الشوط الأول وسنحت له فرص على مرمى الدحيل وسجل هدفاً، ولكنه تراجع بعض الشيء في الشوط الثاني ولكن حارس الأهلي، محمد الشناوي، رائع ومتميز.

ما تقييمك للأسلوب التكتيكي للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي؟

مدرب يملك أسلوباً منظماً وصنع حلولا لفريقه في مباراة الدحيل وأطالبه فقط باللعب بشكل أكثر شراسة في مباراة بايرن إذا أراد تقديم مباراة قوية.

كنت مدرباً كبيراً في قارة أفريقيا، لماذا لم تعمل في الدوري المصري؟

تلقيت عدة عروض من الدوري المصري من قبل وتحديداً الأهلي وكنت على وشك قيادة الفريق الأحمر، ولكن رئيس النادي وقتها فضل التعاقد مع الهولندي مارتن يول لقيادة الفريق، كنت أتمنى تدريب الأهلي لأنه فريق منظم ويملك إدارة مميزة ويول لم يستمر سوى شهور معدودة في تجربته وقرر الرحيل.

ما تقييمك لتجاربك في أفريقيا ورؤيتك للكرة المصرية؟

فخور بما حققته مع منتخب الكاميرون وحصدنا كأس الأمم الأفريقية من قبل، استطعنا أن نحقق مستويات رائعة وقتها وكنا فريقاً مرعباً.. وبالنسبة للكرة المصرية فدائماً اللاعب المصري يملك الموهبة، ولكنه يعاني من الجماعية بعض الشيء ويحتاج للتنظيم التكتيكي ليس أكثر والدوري المصري بطولة قوية.

يلعب في الدوري المصري حالياً المهاجم الجامايكي روماريو ويليامز مع فريق الاتحاد السكندري، ماذا عن هذا اللاعب؟

توليت بالفعل تدريب منتخب جامايكا وحققنا نتائج طيبة للغاية ونافسنا في البطولات القارية، وروماريو كان لاعباً جيداً ولعب في أمريكا وأعتقد أنه عنصر مميز في الدوري المصري.

أخيراً، سبق لك قيادة العين وبني ياس في الإمارات.. كيف ترى تراجع الكرة الإماراتية؟

المشكلة واضحة في رأيي بالنسبة للكرة الإماراتية وهي تراجع مستوى اللاعبين المحليين، عندما تطورت الكرة في الإمارات ووصل شباب الأهلي دبي والعين لنهائي دوري أبطال آسيا لأنهما كانا يملكان لاعبين محليين على مستوى مرتفع، واللاعبون الأجانب لن يستطيعوا إحداث الفارق بمفردهم، وعانيت من هذه النقطة في تجربتي مع بني ياس وكنت أود البقاء في التجربة حتى النهاية خاصة أنني قدمت مستويات طيبة.

العين تحديداً يعاني من تراجع في النتائج حالياً، ما السبب في رأيك؟

العين يملك عناصر جيدة ولكنه يعاني فقط من كثرة تغيير المدربين وعدم توافر الاستقرار الفني وهو ما أدى لهذا التراجع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك