رسميا.. هيكتور كوبر مدربا لمنتخب مصر

رسميا.. هيكتور كوبر مدربا لمنتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الإثنين، عن تعاقده مع الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب فالنسيا وإنتر ميلان السابق للإشراف على المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

وقال عزمي مجاهد مدير الاعلام بالاتحاد المصري ”كوبر سيقود منتخب الفراعنة في المرحلة المقبلة“ دون الكشف عن المدة.

وأضاف عقب اجتماع لاتحاد الكرة ”راتبه لن يتجاوز 50 ألف دولار وسيعلن الاتحاد في وقت لاحق تفاصيل الجهاز المعاون لكوبر“

ويفاضل الاتحاد بين هاني رمزي وحمادة صدقي لتولي منصب مساعد المدرب كوبر.

وكانت مصر بلا مدرب منذ الانفصال عن شوقي غريب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، بسبب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2015.

وسبق لكوبر (59 عاما) الإشراف على نادي الوصل الإماراتي في تجربته الأولى بالمنطقة العربية كما تولى أيضا تدريب عدة أندية في بلده الأرجنتين وإسبانيا وإيطاليا.

وتأهل فالنسيا بقيادة كوبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 2000 و2001، لكنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني على الترتيب.

وستكون مهمة المدرب الجديد قيادة مصر بنجاح في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقرر أن تنطلق في يوليو تموز المقبل.

وقررت مصر استئناف بطولة الدوري الممتاز في نهاية مارس أذار المقبل بعد توقفها منذ فبراير شباط بسبب مقتل 19 شخصا في حادث وقع باستاد الدفاع الجوي قبل انطلاق مباراة الزمالك المتصدر مع ملاحقه إنبي في واقعة فسرت السلطات سببها بأنه تدافع مشجعين بعضهم لا يحمل تذاكر في محاولة للدخول إلى الاستاد.

وبعد الحادث قال الاتحاد المصري إنه يأمل في استئناف سريع للدوري الذي تأثر بشدة بسبب تقلبات سياسية وأمنية في البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك قبل أربع سنوات.

ولم يستكمل الموسمان التاليان لانتفاضة 2011 لكن الموسم الماضي اكتمل بتتويج الأهلي بعد دورة رباعية لحسم اللقب.

وعانت كرة القدم المصرية بشدة منذ 2011 ففشل المنتخب الوطني في التأهل ثلاث مرات متتالية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وهي بطولة يحمل الرقم القياسي لعدد ألقابها ولديه سبعة بينها ثلاثة متتالية بين 2006 و2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة