عودة الدوري المصري: موعد مباراة الزمالك.. ترتيب الهدافين.. وتفوق الأهلي
عودة الدوري المصري: موعد مباراة الزمالك.. ترتيب الهدافين.. وتفوق الأهليعودة الدوري المصري: موعد مباراة الزمالك.. ترتيب الهدافين.. وتفوق الأهلي

عودة الدوري المصري: موعد مباراة الزمالك.. ترتيب الهدافين.. وتفوق الأهلي

تستأنف بطولة الدوري المصري لكرة القدم مجددا بعد توقف يقارب 5 أشهر كاملة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد وبعد حالة من الجدل الواسع والانقسام بين أندية الدوري حول استكمال البطولة هذا الموسم.
وتقام مساء اليوم الخميس مواجهة قوية بين الزمالك والمصري في بداية عودة الدوري المصري بعد قرار اتحاد الكرة بإقامة اللقاءات المؤجلة قبل استئناف باقي الجولات.
وترصد شبكة "إرم نيوز" في هذا التقرير جميع الأمور المتعلقة بعودة الدوري المصري هذا الموسم وصراع الصدارة والبقاء والعديد من التفاصيل في السطور القادمة:

موعد مباراة الزمالك والمصري والقنوات الناقلة
تقام مباراة الزمالك والمصري على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية دون حضور جماهيري في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت السعودية في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشرة للدوري.
وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس بصوت المعلق مؤمن حسن.



صراع الصدارة.. وتفوق الأهلي
تتجه الأنظار إلى صراع القمة في الدوري المصري الذي يشهد تفاوتا كبيرا بين الأهلي صاحب الصدارة برصيد 49 نقطة من 17 مباراة تجعله الأقرب نظريا لحسم اللقب هذا الموسم وللمرة الـ42 في تاريخه.
ويبحث الزمالك عن عودة تاريخية للمنافسة بعدما حصد 28 نقطة من 16 مباراة محتلا المركز الرابع، ويتطلع الفريق الأبيض للعودة للمنافسة على اللقب مع الأهلي أو حسم الوصافة على أقل تقدير للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل.
ويحظى الأهلي والزمالك بمنافسة قوية من المقاولون العرب صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة وبيراميدز الثالث برصيد 32 نقطة والاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس برصيد 27 نقطة.
ويعد الأهلي صاحب الهجوم الأقوى بتسجيل 46 هدفا كما أنه صاحب الدفاع الأقوى باستقبال 4 أهداف فقط بخلاف أن محمد الشناوي حارس المرمى الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في 12 مباراة من 16 لقاء خاضها.
وأكد الدكتور طه إسماعيل، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر لإرم نيوز أن الأهلي الأقرب بالفعل لحسم لقب الدوري ولكن لا شيء محسوما في كرة القدم وربما تكون هناك مفاجآت بعد فترة التوقف وتغييرات في مستويات الأندية.
وأوضح أن الأهلي لديه أزمة حادة ستواجهه في تجهيز بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة لمواجهة ضغط المباريات قبل استكمال دوري أبطال أفريقيا وهو نفس الأمر الذي سيواجه الزمالك أيضا، متوقعا أن تنتفض بعض الأندية مثل: المصري والإسماعيلي؛ ما يشعل صراع البقاء.

معركة البقاء
يبدو صراع البقاء بين أندية الدوري المصري حافلا بالتنافس بين العديد من الفرق ويشمل تواجد 9 أندية نحو نصف عدد أندية البطولة.
وحصد المصري البورسعيدي 20 نقطة بالتساوي مع الجونة في المركزين التاسع والعاشر والفارق بينهما وبين إف سي مصر صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة، يتوقف عند 9 نقاط فقط وهو ما يفتح صراعا مشتعلا.
ومن أبرز الأندية التي تصارع من أجل البقاء مصر المقاصة ووادي دجلة وطنطا وطلائع الجيش وأسوان وحرس الحدود؛ وهو ما يجعل المرحلة القادمة من عمر الدوري في غاية القوة والإثارة.



ترتيب هدافي الدوري المصري
يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري النجم عبد الله السعيد قائد ولاعب وسط فريق بيراميدز الذي سجل 13 هدفا واقتحم نادي المئة هدف بالدوري المصري هذا الموسم.
ويصارع السعيد عدة لاعبين على رأسهم محمد شريف مهاجم إنبي الذي سجل 9 أهداف والتونسي سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون العرب صاحب الـ 7 أهداف كما سجل وليد سليمان نجم الأهلي وحسام حسن نجم سموحة 6 أهداف وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك 5 أهداف.
ويعد يوسف أوباما نجم الزمالك والتونسي علي معلول ومحمد مجدي أفشة ثنائي الأهلي الأكثر صناعة للأهداف برصيد 6 أهداف في الموسم الحالي قبل توقف الدوري.

ماذا تغير بعد كورونا؟
شهدت أندية الدوري المصري بعد جائحة كورونا عدة متغيرات على كافة المستويات بدأت بقرارات تخفيض عقود اللاعبين والتنازل عن نسبة المستحقات المالية وهو ما ألقى بظلاله على الفترة الأخيرة.
وشهد النادي الأهلي عدة متغيرات بعد أزمة تجديد عقود النجوم الكبار أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي حارس المرمى، فأعلن الأهلي رحيل لاعبه أحمد فتحي إلى بيراميدز في الموسم المقبل بعد رفضه التجديد ولكن المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني رفض فكرة تجميد اللاعب المخضرم.
وأعلن شريف إكرامي أيضا رحيله وعدم تجديد عقده وسط أنباء عن اقترابه من بيراميدز بخلاف أن عاشور فجر أزمة حادة بسبب مباراة اعتزاله؛ ما أدى لخلاف كبير بينه وبين إدارة الأهلي أدى لتجميده وإنهاء علاقته بالفريق.
ونجح الأهلي في تجديد عقود محمد الشناوي حارس المرمى ومروان محسن وسعد سمير خلال الفترة الماضية بخلاف حسم ملف بقاء مدربه فايلر لموسم آخر وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.
وحاول الزمالك حسم ملفات تجديد عقود نجومه وتوصل بالفعل لاتفاقات لتجديد عقدي حازم إمام وعبد الله جمعة ولكنه لم يعلن بشكل رسمي عن التجديد رغم حسم الملف بالنسبة لمحمود علاء بينما أنهى الزمالك تجديد عقد مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لموسم آخر.
وعرفت الأندية المصرية أزمة في حضور اللاعبين الأجانب فالدوري سينطلق في غياب  المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبي الزمالك لتأخر حضورهما إلى مصر، بخلاف الأوغندي عبده لومالا لاعب بيراميدز لتواجده في السويد للعلاج وأيضا بعض لاعبي الاتحاد السكندري.
وشهدت الفترة الأخيرة تغييرات فنية برحيل مجدي عبد العاطي عن تدريب أسوان وتولي أحمد عبد المنعم (كشري) المهمة بخلاف أن منصب المدرب العام شهد تغييرا في الزمالك برحيل سامي الشيشيني وتصعيد أحمد عبد الرؤوف للانضمام للجهاز الفني وتولى مجدي عبد العاطي منصب المدرب العام للإنتاج الحربي بدلا من محمد عبد الله.
وعرفت فترة التوقف خلافات وأزمات بالجملة والعديد من التصريحات المثيرة للجدل أبرزها إعلان فرج عامر رئيس نادي سموحة معاقبة من يصاب بفيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com